كشفت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” بالإمارات العربية المتحدة، عن خطة استراتيجية لتوطين الوظائف المتخصصة مدتها الخمس سنوات المقبلة، حيث تهدف إلى تعزيز جهود الشركة في مجال توطين مختلف الوظائف المتخصصة على مستوى كافة عملياتها، وذلك في إطار الاستجابة لمبادرات “مشاريع الخمسين”.

استراتيجية لتوطين الوظائف المتخصصة

قال حمد عبدالله المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، نفخر أننا في “ضمان” حرصنا منذ انطلاقنا على أن يكون لنا دور محوري هام في مجال التوطين، وهو ما حققناه عن طريق استثمارات بلغت قيمتها الإجمالية حتى الأن الـ500 مليون درهم تم إنفاقها في السنوات الخمس الماضية على البرامج والكوادر، سعيًا إلى الارتقاء بالكوادر والكفاءات الوطنية.

وأضاف المحياس، نفخر أيضًا بأن جهودنا الريادية في هذا المجال بدأت منذ قرابة الـ15 سنة، ونعتقد أن الاستراتيجية الطموحة التي وضعناها سوف تجعلنا في مقدمة الجهود التي تبذل في مجال توطين الوظائف، ونتوقع أن تجعل “ضمان” بيئة العمل الأولى التي تعمل على جذب الكفاءات والكوادر الوطنية.

ترسيخ حضور الشركة

وقال مصدر قريب الصلة من خلال الشركة الوطنية للضمان الصحي، أن هذه الخطوة إنما سوف تعمل على ترسيخ حضور الشركة وتعظيم مكانتها على اعتبار أنها بيئة عمل تفضل كبيئة عمل الكفاءات والكوادرالوطنية الشابة، إضافة إلى أنها تعد بمثابة الداعمة التي سوف تساهم بتدشينها في قيادة الشركة لجهود قطاع الضمان الصحي، خاصة في المرحلة المقبلة.

وأشار المصدر في حديثه، بأن “ضمان” وضعت خطة تطمح من خلالها إلى توطين نسبة بـ 50% من الوظائف بها من الكفاءات والكوادر الوطنية الشابة، وذلك مع بداية عام 2025، لافتًا كذلك إلى أن تلك الخطة سوف يتم البدء في إنفاذها من خلال برنامج يركز على تعيين حوالي 50 مواطن إماراتي، وذلك للعمل تحديداً في قطاع التأمين والتأمين الصحي في المرحلة الحالية.

أضاف المصدر، أن أتمتة وتطبيق خطة “ضمان” الاستراتيجية الموضوعة في السنوات الخمس المقبلة إنما سوف يعزز بدوره من حضور المواطنين، حتى يصبحوا يشكلون فعلياً أكبر نسبة على مستوى كافة الجنسيات التي تعمل ضمن كوادرالشركة، مشيرًا إلى أن “ضمان” نجحت في مجال التوطين في تحقيق تقدم لافت إذ إنها خلال الفترة الماضية رفعت نسبة توطين الوظائف بها إلى نحو الـ40%.

تمت الإشارة أيضا فيما يخص إطلاق استراتيجية لتوطين الوظائف المتخصة في الإمارات، إلى أن شركة الضمان الصحي “ضمان” تواجه تحديًا حقيقيًا يتمثل في رفع نسب التوطين بالأخص، لاسيما وأن قطاع التأمين الصحي يتطلب توفر خبرات تخصصية فاعلة من أطقم طبية مدربة لديها خبرات كبيرة، وذلك بجانب خبراء ومختصين اكتواريين ومكتتبي التأمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 9 =