أعلن المستشار تركي آل شيخ، عن أن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك سوف يُقام يوم 8 مارس 2024 في ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، وذلك برعاية موسم الرياض في نسخته الرابعة، بالشراكة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويُعد هذا الحدث الرياضي الكبير فرصة مميزة لعشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية لمتابعة مباراة قوية ودربي من أعرق الدربيات بين أقوى فريقين في مصر.

هذا وقد نشر الحساب الرسمي لموسم الرياض على منصة “X”، بيان صحفي حول هذا الحدث، وتصريحات كلاً من رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، والذي تحدث على أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم أواصر العلاقات بين مصر والسعودية، واستجابة لطلبات المصريين المقيمين بالمملكة، وهو ما أكد علية رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

يُعد ديربي القاهرة أحد أعرق وأهم الديربيات في العالم العربي، حيث التقى الفريقان في 128 مباراة رسمية، فاز الأهلي في 50 مباراة، والزمالك في 41 مباراة، وتعادلا في 37 مباراة، وهما قطبي الكرة المصرية على مر التاريخ، ومن أكثر الفرق حصداً للبطولات على المستوى المحلي والإفريقي، ويحظى الفريقين بشعبية كبيرة ليس في مصر وحدها، بل من الخليج إلى المحيط.

ملعب نهائي كأس مصر

يُعد استاد الأول بارك من أحدث الملاعب في المملكة العربية السعودية، حيث تم افتتاحه عام 2021، ويتسع الملعب لـ 25 ألف متفرج، وهو مجهز بأحدث التقنيات والمرافق.

أشار البيان الإعلامي حول إقامة نهائي كأس مصر في الرياض، إلى أن ذلك يأتي في إطار الأحداث الرياضية التي يستضيفها الموسم في نسخته الرابعة، والتي تحقق نجاحات كبيرة، هذا بالإضافة للعديد من الفاعليات الأخرى التي تتنوع ما بين رياضية وترفيهية وفنية، مما يوفر للزائرين تجربة مميزة.

يُعد موسم الرياض أحد أهم الفعاليات الترفيهية في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم مجموعة من الفعاليات والعروض والأنشطة المتنوعة، وتأتي رعاية موسم الرياض لنهائي كأس مصر تأكيدًا على حرص المملكة على دعم الرياضة والرياضيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − إحدى عشر =