أعلن وزير التربية العراقي على حميد مخلف، مواعيد امتحانات نصف السنة 2021-2022، ونهاية الكورس الأول للصفوف المنتهية والغير منتهية وانطلاق اختباراتها، في جميع المراحل الدراسية وعلى مستوى جميع المحافظات العراقية، كما تم الإشارة إلى موعد ب\ء العطلة الربيعية للطلاب وتوقيت انطلاق اختبارات الابتدائي والمتوسط والإعدادي للمؤجلين.

أشار بيان المكتب الإعلامي التابع لوزارة التربية، أنه قد صدر تعميم عن المديرة العامة لتقويم الامتحانات، يوضح موعد بداية الامتحانات الشفهية والذي يسبق الاختبارات التحريرية بمدة أسبوع، على أن يكون ذلك في أوقات الدوام الرسمية، على أن تنطبق اختيارات المرحلة الابتدائية بداية من الأول من شباط 2022، وتنتهي يوم الإثنين الموافق السابع من الشهر نفسه، وسيتم اعتبار يوم السبت من أيام الاختبارات.

أضاف البيان أنه بالنسبة لمواعيد انطلاق اختبارات المرحلة الثانوية لنهاية الكورس الأول ونصف العام الدراسي، سيكون بداية من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، وتستمر حتى اكتمالها على حسب الجداول في يوم الإثنين الموافق السابع من فبراير 2022، ويدخل السبت من ضمن الأيام التي سيؤدى فيها الطلاب امتحاناتهم.

امتحانات نصف السنة العراق 2022
مواعيد امتحانات نصف العام ونهاية الكورس 2022

موعد العطلة الربيعية 2022

نوهت وزارة التربية عن موعد بداية العطلة الربيعية والتي ستكون عقب انتهاء اختبارات نصف السنة الدراسية أي من تاريخ الثامن من فبراير 2022، وسوف تستمر حتى تاريخ الحادي والعشرين من نفس الشهر، على أن يكون عودة المدارس وبداية دوام الفصل الدرسي الثاني في اليوم الثاني والعشرين من فبراير “شباط”.

أبانت التربية أن انطلاق امتحانات المؤجلين في مراحل التعليم الابتدائي و المتوسط والسادس الإعدادي، سيكون حلال الأسبوع الثاني من انطلاق الدوم الدراسي للفصل الثاني، ومدتها أسبوع واحد فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *