أعلنت أكاديمية رواد النيل، بدء فعاليات الدورة الثانية من برنامج مساعدة الشركات الناشئة والصغيرة على التطوير، الذي يهدف إلى تطوير أنشطتها حيث يعتبر بمثابة مسرعة أعمال يتم تنفيذه من خلال التعاون والتنسيق بين كل من بنك إتش إس بي سي– مصر، ورواد النيل للتطوير والدعم، ويستمر عمل البرنامج تحديداً لمدة 6 أشهر.

برنامج مساعدة الشركات الناشئة للتطوير

أشارت المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، الدكتورة/ هبة لبيب، إلى أنه منذ أن تم إطلاق المبادرة قبل ثلاثة أعوام وهي تركز بشكل رئيسي على سبل تقديم كل سبل الدعم لرواد الأعمال والمبتكرين من الشباب، وذلك عن طريق تقديمها لمجموعة كبيرة من البرامج والخدمات التي من شأنها أن تلائم شتى أنشطة الشركات الناشئة والصغيرة.

وأضافت لبيب، إلى أن النجاح الذي تحقق في دورة البرنامج الأولى كان الدافع وراء تكرارالتجربة والبدء في دورة ثانية، حيث تهدف جامعة النيل الأهلية التي تنفذ المبادرة، والبنك المركزي المصري ممول المبادرة، إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من قصص النجاح التي تتحقق في مجال تقديم المساعدة والدعم المتاح للشركات الصغيرة والناشئة.

ما هو هدف مبادرة رواد النيل ؟

من جهتها قالت السيدة/ ياسمين فريد، رئيس دعم الشركات، والخدمات المصرفية للأعمال بـ بنك إتش إس بي سي– مصر، إنما تمثل مبادرة رواد النيل التي يتم تنفيذها بالتعاون معنا داعمًا رئيسًا تستفيد منه سواءً الشركات الصغيرة أو الناشئة، وهو الأمر الذي يتماشى كلياً مع سياسات واهتماماته.

برنامج مساعدة الشركات الناشئة

وأضافت فريد، أن بنك إتش إس بي سي– مصر، إنما يسعى عبر شراكته مع الأكاديمية إلى التوسع في دعم وتطوير الشركات الناشئة والصغيرة وذلك من أجل خلق بيئة أعمال محفزة على العمل والإنتاج، لاسيما للشركات التي تعمل في قطاع التكنولوجيا التي تشهد تطور ملحوظ، لافتة إلى أن مثل هذه المبادرات التي على شاكلة مبادرة أكاديمية رواد النيل هو ما يحتاج إليه الاقتصاد المصري، إذ أن تلك المبادرات تساهم فاعلية ملحوظة في تحريك دفع عجلة الاقتصاد والنمو.

مبادرة رواد النيل للتطوير
الدورة الثانية برنامج مساعدة الشركات الناشئة

خلق بيئة أعمال محفزة للتطوير

وأكدت رئيس دعم الشركات تعقيباً على افتتاح الدورة الثانية من برنامج مساعدة الشركات الناشئة على تطوير أنشطتها، أن البنك لديه الاستعداد الكامل من جميع النواحي للتوسع في ما يقدمه من دعم سواءً كان عن طريق تقديم الدعم العيني، أو من خلال ما لديه أيضاً من خبراء، أو بالتشبيك والتعاون كذلك مع شركاء سعيًا إلى زيادة فرص النجاح وتحقق العديد من القصص الملهمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *