أشارت وزارة التنمية المحلية إلى إمكانية التسجيل في منصة أيادي مصر للتجارة الإلكترونية، بهدف شراء وتسويق المنتجات اليدوية، تلك الخدمة المقدمة برعاية من منظمة الغذاء العالمي، لتمكين المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر من الوصول إلى الأسواق وفق أحدث الأليات والتقنيات المستخدمة، وبالتالي العمل على تحقيق الأهداف المنشودة، بما يعود بالنفع على دعم الاقتصاد الوطني، وإتاحة المزيد من فرص العمل الغير تقليدية، خاصةً للسيدات المنتجات.

أوضح الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه قد تم تدشين منصة أيادي مصر والتي كان قد تم الإعلان عنها في يوم المرأة المصرية خلال شهر مارس 2021، وألية عملها يوفر نظام لوجستي متكامل يعمل على تدريب المنتج على تسويق منتجه، كما يتيح للمستخدمين شراء أي منتج معروض عليها، من بين قرابة 1390 سلعة و160 عارض، سيتم زيادتها في الفترة القادمة بخلاف إضافة المزيد من المنتجين والبائعين.

ما هي منصة أيادي مصر الإلكتروني؟

أضاف “قاسم”، أن المنصة الإلكترونية “أيادي مصر” تعمل على مساعدة المنتجات المصريات من الوصول إلى الأسواق،بجانب زيادة الكفاءة السوقية، وخفض تكاليف المعاملات، وتوفير ألية لتسويق منتجات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وبالأخص التي تملكها النساء من أصحاب الحرف اليدوية، وتعد مصدر دخل إضافي للأسرة للتغلب على التحديات والصعوبات التي قد تطرأ مثلما هو الحال في هذه الفترة الاستثنائية وتداعيات مكافحة الجائحة.

أضاف أنه قد تم إنشاء وحدات بكل المحافظات المصرية لحصر كل أصحاب الحرف والمهارات في كل المناطق، والوصول إليهم في مساكنهم، كي يتم تدريبهم على كيفية إنشاء حساب على منصة أيادي مصر، ورفع وتسويق المنتجات اليدوية الخاصة بهم عبر إعداد صور بجودة، والتعرف على كيفية متابعة الطلب والتعبئة والتغليف، وإرساله عبر أشخاص مسئولين عن ذلك، ثم استقبال التحصيل عبر الوسائل الإلكترونية ووصول العوائد على حساب المنتج البنكي.

أكد على أنه في حالة عدم مقدرة المنتج أو أصاحب الحرف أو من لدية مشروع صغير أو متناهي الصغر وينتج سلع يدوية، على التسجيل في منصة أيادي مصر للتجارة الإلكترونية، يمكن التوجه للجنة المشكلة في محافظته لتتولى هي عملية إنشاء الحساب، وتدريب الحرفيين على ألية الاستخدام.

طريقة التسجيل في منصة أيادي مصر

شدد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية على أهمية مراعاة معايير الجودة الإنتاجية والتغليف للمنتجات اليدوية، ويعد تقييم المتسوقين خير دليل على مدى جودة المنتجات، مُبين أنه من خلال تلك المبادرة سيتم توفير آلاف فرص العمل الحقيقة والوصول لأي صاحب حرفة مهما بعدت مسافته أو إقاماته، وبالتالي تسهيل طريقة العرض والتسويق لمنتجات رائعة بصناعة يدوية.

التسجيل في منصة أيادي مصر

ألية إنشاء حساب على منصة أيادي مصر يمكن تنفيذها في خطوات بسيطة عبر اتباع التعليمات المبينة أدناة:

  1. الدخول على رابط منصة أيادي مصر للتجارة الإلكترونية.
  2. اختيار خدمة تسجيل الدخول ثم إنشاء حساب مستخدم أيادي مصر جديد.
  3. سجل البيانات الشخصية وتشمل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  4. سجل كلمة المرور وأكدها.
  5. اختر الموافقة على الاشتراك في القائمة البريدية أو لا.
  6. حدد إن كان تسجيل الحساب لمتسوق أم بائع بالاختيار من بين نعم أو لا.
  7. وافق على الشروط والأحكام
  8. في حالة كان هناك استفسار اتصل على خدمة البائعين (01064695607).
  9. إرسال الطلب.

رقم منصة أيادي مصر

خصصت منصة أيادي مصر رقم هاتف لمركز خدمة العملاء وهو 15255 لسهول استقبال الاستفسارات والتواصل مع المواطنين وتذليل العقاب بما يوفر خدمة متميزة لكل الأطراف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *