16 إجراء اتخذته كل من بلدية أبوظبي وشرطتها كذلك تتعلق بسلامة المواطنين تجاه التقلبات الجوية المنتظرة، برجاء من الجمهور كله سواء كانوا أفرادًا أو شركات أو عمال أو مستخدمي طرق، أن يلتزموا بتلك الإجراءات دون إبطاء وتطبيقها بدقة لمزيد من السلامة لهم ولذويهم.

وكانت البلدية في أبوظبي قد أوضحت في وقت سابق أن تلك الإجراءات قد تتعلق بتفعيل خطة الطوارىء إذا احتدمت الأمور وتطلبت ذلك، ويمكن للمواطنين التواصل الفوري مع البلدية عن طريق خدمة الواتس آب على الرقم 026788888 للإبلاغ عن أية حالة طارئة ومتابعتها، مع ضرورة متابعة نشرة الأحوال الجوية اليومية، أو التي تصدر عن المركز الوطني للأرصاد كما هي العادة في فصل الشتاء لمعرفة أخبار الطقس.

إلزامية إجراءات السلامة في أبوظبي

وشددت البلدية بأبوظبي على مع ضرورة القيام بتثبيت كافة الأسوار والحواجز واللوحات في أماكن العمل المتوجدة بها، والتي قد تعمل رياح شديدة على طيرانها من أماكنها مسببة حوادث كثيرة، مع إلزامية وقف عمليات الهدم وما يُستخدم في ذلك عادة من آليات ثقيلة، والتأكد من أن السقالات مؤمنة جيداً تبعًا للمواصفات المعتمدة.

بالإضافة لأهمية التنبيه على العاملين بتلك الإجراءات والتنبيه على ضرورة إتباعها وعدم إهمالها مع الحرص الشديد، وإزالة أي مادة أو شىء ثقيل يسهل تحركه من مكانه لارتفاعات عالية.

توقف عمليات الرفع البرجية

كما تضمنت الإجراءات إيقاف كل نشاط يتعلق بعمليات الرفع البرجية أو المتحركة أو المعلقة، وتوقف كل العمليات في المناطق المرتفعة والمكشوفة مع توقف المعدات الثقيلة والمركبات، وذلك تجنبًا لتسببها في كوارث خطيرة في حال إذا ساءت حالة الطقس فجأة.

إجراء لسلامة الجمهور أثناء التقلبات الجوية في أبوظبي
إجراءات أبوظبي لمواجهة التقلبات الجوية

أما في حالة سقوط الأشجار أو وجود تجمعات من المياه أو سقوط أحد أعمدة الإنارة، فقد أهابت البلدية بالمواطنين الاتصال فورًا بالرقم الموحد: 993 وهو الخط الساخن الخاص بالبلدية.

إرشادات لقائدي المركبات

وبالنسبة لشرطة أبي ظبي فقد أكدت على السائقين ضرورة الالتزام بـ6 قواعد للسلامة أثناء القيادة، من ضمنها اتباع لوحات الإرشاد الإلكرتونية، الابتعاد عن الأماكن التي تجري بها المياه مثل الأدوية، ترك مسافة آمنة بين كل سيارة وأخرى، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة سواء بالتحدث أو بالتصوير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *