أعلنت وزارة التسامح والتعايش الانتهاء من تجهيزات إنطلاق مهرجانها الدولي “إشراقات” في نسخته الأولى، حيث تطلق برنامج إشراقات الاثنين الموافق 20 سبتمبر من العام الجاري، وذلك بعد مرور ما يزيد عن عام في تحضيره والعمل مع العديد من الجهات الدولية من المؤسسات التعليمية، والمدارس بالإضافة إلى مختلف الجامعات من قارات العالم.

دور التربية والتعليم في نجاح إشراقات

لقد قامت وزارة التربية والتعليم بدور بارز في نجاح مهرجان “إشراقات” العالمي الذي سوف يتم إطلاقه بمشاركة عالمية مميزة، فقد قدمت الوزارة كل أشكال الدعم لضمان نجاح البرنامج وخروج أنشطته وبرامجه بالشكل الذي يليق بمكانة دولة الإمارات واسمها.

وتأتي تلك الاستعدادات من التسامح والتعايش نظراً لأهمية الحدث، حيث يعد منصة مثالية جدًا لطرح كافة القضايا والمبادرات الخاصة بالتسامح، وتعزيز ذلك الخلق الحميد عند الأجيال القادمة من طلاب المدارس والجامعات، بالإضافة إلى تعزيز تلك القيم عند أولياء الأمور وعند المدرسين، وذلك لأنهم جزء من المنظومة التربوية التي يتم من خلالها تشكيل القيم وترسيخها عند الفرد.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية الإماراتية وكذلك دائرة التعليم والمعرفة تحرصان على نقل كافة الأحداث الخاصة بالمهرجان وجميع جلساته، وذلك عن طريق إنفاذ أنشطة المهرجان وفاعلياته في المجال التربوي لكلاهما، ذلك لكي تصل رسالة مهرجان إشراقات إلى أولياء الأمور وإلى المدرسين بالإضافة إلى الطلبة.

التسامح والتعايش تطلق برنامج إشراقات
التسامح تعلن إنطلاق برنامج إشراقات

المشاركون في برنامج إشراقات

يشارك في مهرجان إشراقات عدد من الخبراء الدوليين والأكاديميين، والمدرسين بالإضافة إلى أولياء الأمور وكذلك الطلبة من مختلف دول العالم، ويجسد ذلك إيمان العالم أجمع بالتسامح والتعايش الذي ينطلق من دولة الإمارات العربية إلى كل الدول والشعوب، وقد إتضح هذا الأمر عن طريق اهتمام مجموعة كبيرة بالمشاركة والحصول على الاستفادة القصوى من الخبرة الإماراتية في ذلك المجال، حيث تبعث الأمارات رسالة تسامح للعالم أجمع من خلال هذا المهرجان.

مدة مهرجان إشراقات

يستمر مهرجان إشراقات على مدار 3 أيام، وفاعليات المهرجان تزيد عن الـ40 برنامج بالإضافة إلى جلسة محلية وأخرى دولية، وسوف يكون كل ذلك متاح أمام كافة المواطنين باللغة العربية واللغة الأجنبية على المواقع الخاص بالوزارة، وأيضًا على المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *