تشهد المقاصد والوجهات السياحية المصرية حالة من الانتعاش الملحوظ، إذ تتدفق أعداد السائحين من العديد من دول العالم لقضاء الأجازة بمصر، ويتوقع العديد من خبراء السياحة في مصر أن يشهد شهر أكتوبر المقبل عودة الأسواق السياحية الكبرى إلى المقاصد السياحية المصرية، وبحسب ما أبانه رئيس لجنة تيسير الأعمال، بغرفة المنشآت الفندقية، علاء عاقل، بأن طائرات السوق الإنجليزي سوف تعود بكثافة إلى كل من مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد الأسبوع الأول من الشهر القادم.

زيادة الطلب

وأشار رئيس لجنة تيسير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، إلى أنه خلال أكتوبر المقبل لهذا العام، سوف يستأنف كل من السوقين الإسكندنافي البلجيكي البولندي أيضاً رحلاتهما إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، لافتًا إلى التدفق الهائل لأعداد السياح الألمان الذي بدأ منذ الشهر الحالي، إذ تصل أسبوعيًا حوالي الـ55 طائرة تقريبا.

متى عودة الأسواق الكبرى إلى المنتجعات

وأضاف عاقل، أنه خلال الفترة المقبلة سوف تشهد مدينة مرسى زيادة في عدد الجنسيات الوافدة إليها، إذ تبدأ الرحلات القادمة من بلجيكا بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا إضافة إلى 3 رحلات إلى الغردقة أسبوعيًا، وسوف يبدأ السوق البيلاروسي التوافد على مرسى علم، وذلك بداية من يوم 18 من شهر سبتمبر الحالي، فضلاً عن رحلات الطيران التي ستأتي تحديدا في أكتوبر المقبل من بولندا ومولدوفيا.

متوقعًا أيضاً بأن تشهد الفترة المقبلة زيادة في الطلب على شتى المقاصد، والوجهات السياحية المصرية من قبل السياح الروس، لافتًا إلى أن مدينتي الغردقة وشرم الشيخ بالأخص تستقبلان في الوقت الحالي بنحو الـ10 طائرات أسبوعية آتية من مطار موسكو، وتحمل على متنها المئات من السياح الروس.

بداية التعافي

وتابع عاقل، بعد عودة العديد من الأسواق الكبرى للوجهات والمقاصد المصرية المتنوعة، نتوقع أن يكون حلول فصل الشتاء بداية بمثابة التعافي الحقيقي للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، موضحًا أن ارتفاع أعداد المطعمين بالعلاجات المضادة ضد تداعيات الفيروس المستجد، وذلك على مستوى العالم لاسيما في الأسواق السياحية المصدرة للسوق المصري، سوف يساهم فعلياً بشكل ايجابي كبير على الحركة السياحية بالجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن القطاع الفندقي انتهى بالفعل من تطعيمات جميع العاملين في فنادق كل من محافظتي، جنوب سيناء والبحر الأحمر، كما تم أيضًا التطعيم شتى عاملي الفنادق بمحافظة الإسكندرية، والساحل الشمالي إضافة للصعيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *