أعلنت السعودية تدشين منصة سطر لتعلم البرمجة والتدريب التقني الإلكتروني، بالاعتماد على اللغة العربية لتكون أكبر منصة تقنية في المنطقة، متخصصة في مهارات المستقبل، وقد تم إطلاقها بأيادي وجهود السعوديين أنفسهم، لتسهيل عملية التعلم مهما كان مستوى المتقدم، تتيح الشروح والدورات المتقدمة بشكل وألية سهلة وسلسلة في الحصول على المعلومة، والتدريب عليها وإتقان التعامل بها، واكتساب المهارة.

أوضحت منصة سطر التعليمية (satr.codes) أن الهدف من إنشاؤها هو توفير محتوى متكامل ومتنوع، يساعد المستخدم على تعلم البرمجة واكتساب المهارات التقنية المرتبطة بهذا المجال الهام والحيوي، ودعت المنصة زوارها إلى التسجيل والدخول على المحتويات التعليم واختيار المسارات ثم الحصول على إمكانية التعلم الإلكتروني عن بُعد، عبر مجموعة من البرامج والدورات المتخصصة التي تم إعدادها بمعرفة متخصصين وشركاء عالميين.

ماهي منصة سطر التعليمية؟

جاء تدشين منصة سطر لتعلم البرمجة على خلفية الفاعلية التي أقامتها المملكة مساء الأربعاء 25 أغسطس 2021، والإعلان أن أكبر إطلاق تقني تحت مسمى “منصة لانش launchksa”، والذي يضم حزمة من البرامج التقنية و المبادرات النوعية وصناديق استثمارية بقيمة أربعة مليارات ريال سعودي، وذلك بالتعاون والشراكة من أكبر 10 كيانات من عمالقة التكنولوجيا على مستوى دول العالم، حيث كانت منصة سطر التعليمية من بين عدد من منصات التقنية المتخصصة، وذلك بجنب منصة كودرهب.

أوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبد الله السواحة، أنه في ظل الإيمان بأهمية التعليم وحرص قيادة المملكة الرشيدة على إيصال التعليم لكل عربي، فقد تم إطلاق منصة سطر لتعلم البرمجة التعليمية المجانية لتعلم اللغات البرمجية وتقنياها، حيث توفر المنصة أكثر من 1300 درس مصور، و 300 مقالة تعليمية متاح الإطلاع عليها في الوقت الحالي، بخلاف ما سيتم تضمنيه قريباً.

أنواع المحتوى التعليمي:

  1. مسارات لتوضيح معالم الطريق الذي تحتاج إليه للوصول لهدف معين، وذلك عبر مجموعة من الدورات والمشار يع ضمن حزمة تعليمية متكاملة.
  2. تطبيقات وذلك من خلال تقديم مجموعة من الدرس التعليمية والمشاريع التطبيقية، لتحقيق الهدف نحو إتقان المهارات التقنية.
  3. مشاريع تطبيقية من خلال دروس مصغرة لتوضيح كيفية إتقان مهارة برمجية معينة يحتاج لها المبرمج لتنفيذ مشروعه.

منصة كودرهب

أضاف وزير الاتصالات إلى أنه قد تم لإطلاق منصة “كودرهب” بجانب منصة سطر لتعلم البرمجة، وخي أول منصة عربية متخصصة في المنافسان البرمجية، بها أكثر من 400 تحدي برمجي بعدة مستويات، وقد شارك فيها حتى الآن وخلال الإصدار التجريبي قرابة 50 ألف متدرب، ودعا سيادته المهتمين بالمشاركة في المنصة وكتابة أول سطر برمجي.

رابط منصة سطر وأهم المميزات

ألية تسجيل الدخول وإنشاء حساب إلكتروني على موقع منصة سطر التعليمية (https://satr.codes)، سيكون هو ما سنركز على توضيحه بالصور، بجانب منصة هب “HUB” وإرفاق خطوات قريباً لتدعيم ما سنوضحه، وتعد اهم المميزات التي توفرها المنصة هو تقديم محتوى تعليمي متنوع، عبر توفير ألية تعلّم سهلة وممتعة، وإمكانية التعلّم لأحدث التقنيات.

التعليقات

  1. اواجه مشكل في تسجيل الدخول للمنصة كل ما اسجل يرفض ارقام الهواتف المستخدمة, انا من العراق اتمنى احد يوجد الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *