أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن فتح تقديم مراكز التدريب المهني بمصلحة الكفاية الإنتاجية لقبول دفعة جديدة من الطلاب خريجي الشهادة الإعدادية بالتعليم العام والأزهري، للالتحاق بالعام التدريبي 2021-2022، وذلك على خلفية اعتماد الوزيرة الدكتور نيفين جامع خطة القبول للالتحاق 16 ألف طالب وطالبة بجميع المراكز التابعة للمصلحة، على حسب شروط التقديم والضوابط التي تم إقرارها، للحصول على شهادة دبلوم التلمذة الصناعية والتي تعادل مثيلتها من شهادات الدبلومات الفنية الصناعية.

أوضح رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني اللواء خالد أبو مندور، أن سيتم إتاحة التقديم الإلكتروني لأول مرة، بجانب تقديم الطلبات اليدوية، مشيراً إلى مدى حرص وزارة التجارة والصناعة على الارتقاء بمنظومة التدريب الفني، لتحقيق الأهداف المنشودة نحو تحقيق توازن ما بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل في مجال الصناعة، من توافر أيدي عاملة مدربة ومهارة ومؤهلة، تستطيع تحمل التحديات والارتقاء بالصناعية المصرية ووضعها في مستويات المنافسة بالسوق المحلي والعالمي.

مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني

أضاف اللواء أبو مندور، أن ألية التقديم على التدريب المهني في خطة العام التدريبي 2021-2022، أتاحت التسجيل الإلكتروني بجانب اليدوي في المراكز، لتخفيف حالة التكدس ومراعاة متطلبات المرحلة الحالة نحو تقليل الازدحام وإحداث التباعد المكاني بين الأشخاص لتجنب انتقال العدوى، مشيراً لتقسيم أيام فترة تقديم طلبات الالتحاق بمراكز مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني على حسب الحروف الأبجدية.

أشار رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية إلى أن تقديم مراكز التدريب المهني يعتمد على درجات الحد الأدنى للقبول والتي تم تحديدها لكل مركز على حدى، بما يتماشى مع معدلات الإقبال والكثافة السكانية بمكان المركز، وقد تم مراعاة الحفاظ على نسبة قبول الفتيات في التخصصات المناسبة لهن، حيث من المقرر أن يتم استقبال 16 ألف طالب وطالبة بالمراكز على حسب الطاقة الاستيعابية بكل مركز تدريبي.

شروط تقديم مراكز التدريب المهني 2022

شروط الالتحاق بمراكز التدريب المهني التي كشفت عنها مصلحة الكفاية الإنتاجية تتمثل في النقاط التالي:

  1. الحصول على الشهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية.
  2. أن يكون الطالب المتقدم من خريجي العام الدراسي الماضي 2020-2021، أو قبل الماضي 2019-2020.
  3. أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الثانية في الدراسة.
  4. السن لا يزيد عن 18 عام في مطلع أكتوبر 2021.
  5. الحصول على الحد الأدنى من الدرجات التي يحددها كل مركز تدريبي.
  6. اجتياز اختبار القدرات المهنية والكشف الطبي لممارسة مهام المهنية المتقدم لها.
  7. الأفضلية في القبول للطالب المقيم في نفس المنطقة السكنية التي بها المركز.
  8. الاولوية في القبول لأعلى الدرجات ووفق التنسيق الداخلي الذي يحدده رئيس المصلحة، وفي المواد الدراسية الحاسب الآلي، السيارات، التبريد والتكييف، خراطة cnc، فرايز cnc .
  9. أن يتم الالتزام بأعداد الطلاب المحددة للقبول في الصف الأول لكل مدرب بواقع من 15 إلى 20 طالب، وبنسب زيادة أو نقص 25 %.
  10. تقديم المستندات المطلوبة.
  11. سداد المصروفات الدراسية طبقا لما هو معمول بق في وزارة التربية والتعليم.
  12. إعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات.

وحول المستندات المطلوب تقديمها وقيمة المصروفات فهي كما هو مرفق.

المطلوبة
المستندات المطلوبة للتقديم وقيمة المصروفات

رابط تقديم مراكز مصلحة الكفاية الإنتاجية

الإطلاع على جدول الحد الأدنى من درجات القبول في مراكز مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ورابط التقديم وملئ استمارة طلب التسجيل الإلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية المرفق رابطها أدناة.

  • رابط التقديم http://pvtd-website.teqnia-tech.com/services/applying_to_training_centers.

مع مراعاة التعليمات المنصوص عليها والية استقبال الطلبات لمن يرغب في التقديم اليدوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *