أطلقت شركة “كدانة” التي تملكها الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والتي أنشئت لتكون المطور الرئيسي بالمشاعر المقدسة وحماها، هويتها الخاصة وشعارها اللذين يعكسان رؤية “كدانة” في استدامة إعمار المشاعر المقدسة.

تتكامل مع رؤية المملكة 2030

وقال حاتم مؤمنة، الرئيس التنفيذي لشركة “كدانة” أن تأسيس الشركة كان ضمن الاستراتيجية التي تبنتها الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والتي تتكامل وتتقاطع مع رؤية المملكة 2030.

وأشار مؤمنة، أن أهم وأبرز الأدوار التي تقوم بها “كدانة” هو رفع الطاقة الاستيعابية للمشاعر المقدسة، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من زوار بيت الله الحرام والتمكن والتمتع بأداء فريضة الحج، إضافة إلى تهيئة المشاعر المقدسة وحماها ورفع كفاءة ومستوى الجذب لهذه المشاعر، وذلك عن طريق استخدامها بطريقة مثلى طوال العام بما يمكنها من أن تكون مركز حضري مستدام.

إثراء تجربة الحج

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة ” كدانة”، كما أن الشركة تقوم بدور رئيسي هام جدًا، يتمثل في رفع كفاءة التشغيل خلال مواسم الحج، إضافة إلى القيام بكافة أعمال التطوير وإدارة الخدمات وما يتبعها من أعمال صيانة المرافق التي تستمر على مدار العام وفق معايير جودة عالية.

وأضاف مؤمنة، أن شركة “كدانة” تقوم بقيادة وتصميم وتطوير كافة العقارات الموجودة في المشاعر المقدسة، كما تقوم بتنفيذ وتطوير مشاريع البنية التحتية، بهدف أن تكون المشاعر المقدسة في كامل جاهزيتها، فضلاً غن ذلك فإن ” كدانة” تدعم كافة الجهات ذات الصلة المباشرة بالعمل، بقصد توحيد نطاق الأعمال في المشاعر المقدسة، وتطبيق أفضل معايير الجودة، وهو الأمر الذي سوف يسهم في جعل تجربة الحج تجربة ثرية لكل زوار بيت الله الحرام وكافة المشاعر المقدسة.

تجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي لشركة “كدانة” في مشعر منى، واستوحي اسم الشركة من اسم “بئر كدانة” إحدى خمسة عشر بئرًا توجد في مشعر منى، والتي كان الحجاج في السابق يستقون منها ويتزودون من مائها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *