كشف حساب موسم الرياض عن سبب إلغاء مباراة كأس السوبر التركي، والتي كانت تجمع بين فريفي فنربخشة غلطة سراي، وكان من المقرر إقامتها مساء الجمعة 29 ديسمبر 2023، على ساحة ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية ومع ذلك، تم إلغاء المباراة قبل انطلاقها بأكثر من ساعة، بسبب خلاف بين الفريقين والسلطات السعودية حول بعض الأمور التنظيمية، وهو ما سبب حالة من الإرباك والاستياء لدى الجماهير من كانوا ينتظرون تلك المنافسة.

وفقًا للتقارير الصحفية، فقد أوزعت بعض الدوائر الإعلامية أن الخلاف الرئيسي بين الفريقين والسلطات السعودية؛ كان حول السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، وكان غلطة سراي قد أعلن قبل المباراة أنه سيرتدي قميصًا خاصًا بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس تركيا، ويحتوي على صورة أتاتورك.

إلغاء السوبر التركي

التقارير الصحفية أشارت إلى رفض السلطات السعودية السماح بظهور صورة أتاتورك على قمصان اللاعبين، بحجة أنها تحمل دلالات سياسية، وقد حاول مسؤولو الفريقين التفاوض مع السلطات السعودية، لكن دون جدوى، ومن جانبه أصدر موسم الرياض بيان صحفي تضمن توضيح مسببات إلغاء المباراة قبل إقامتها بدقائق.

أكد البيان على مدى الاعتزاز بالعلاقات الوثيقة بين المملكة وتركيا في مختلف المجالات، والتي منها المجال الرياضي، ثم تم تناول ما أفضت به الأحداث ونتجه عنه إلغاء مباراة كأس السوبر التركي أمس.

بيان موسم الرياض
سبب إلغاء مباراة كأس السوبر التركي

أدى إلغاء المباراة إلى حالة من الاستياء والغضب في تركيا، حيث اعتبره الكثيرون بمثابة إهانة لتركيا ورمزيتها. كما أثار إلغاء المباراة تساؤلات حول مستقبل التعاون بين تركيا والسعودية في مجال الرياضة.

المعلق الرياضي خالد البلوشي كان له توضح لسبب إلغاء السوبر التركي، وذلك وفقاً لما هو مبين أدناة:

توضيح البلوشي لسبب إلغاء مباراة السوبر التركي
سبب إلغاء مباراة السوبر التركي

اقترح بعض المراقبين ضرورة عقد اجتماع بين المسؤولين الرياضيين في تركيا والسعودية، لمناقشة سبل حل الخلافات التي تعترض التعاون بين البلدين في مجال الرياضة. كما اقترحوا ضرورة احترام خصوصية كل دولة، وعدم فرض شروط مجحفة على الفرق الرياضية التي تأتي من الدول الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + اثنا عشر =