أفادت مصادر صحفية سعودية منها جريدة الوطن؛ بأنه تقرر تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام 1445، بالنسبة لمدارس التعليم العام، وقد تم الإشارة إلى ما نص علية التقويم الدراسي، حيث تم تداول صورة لجدول التقويم والذي حدد فيه أجازة يوم التأسيس ليوافق 12 شعبان القادم، كذلك موعد العودة للدراسة في الفصل الثالث وإجازة عيد الفطر المبارك.

أوضح مختصين وعدد من المهتمين بالعملية التعليمية في المملكة ومنهم حساب وكالة تعليق الدراسة، أنه نتيجة لموافقة إجازة يوم التأسيس؛ ليوم الخميس بأخر أسبوع من الأسابيع الدراسية بالفصل الثاني، وحيث أن هذا الأسبوع يكون مخصص لعقد الاختبارات التحريرية النهائية بنهاية كل فصل دراسي ويكون مدتها 5 أيام بداية من يوم الأحد، فبالتالي سوف تتعارض إجازة يوم التأسيس واختبارات اليوم الأخير من هذا الأسبوع.

أضافت تلك المصادر أنه كنتيجة لذلك فقد تم تقديم الاختبارات لتبدأ من يوم الخميس الموافق 5 شعبان 1445، وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 11 من نفس الشهر، على أن تكون أجازة يوم التأسيس في موعدها الموافق الثاني عشر من شعبان، وهو ما يوافق أيضاً بداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات.

موعد بداية الفصل الثالث وإجازة عيد الفطر

أوضح التقويم الدراسي للعام 1445، أن عودة الطلاب للدراسة من جديد لبدء الفصل الثالث سوف يكون يوم 22 من شعبان؛ الموافق الثالث من شهر مارس 2024، على أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك من نهاية دوام يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر رمضان، الثامن والعشرين من مارس 2024، والعودة عقب تطل العطلة سيكون في السادس من شهر شوال.

التقويم الدراسي
التقويم الدراسي 1445

جدير بالذكر أن نهاية العام الدراسي الحالي سيكون في الرابع من شهر ذي الحجة 1445 عقب انتهاء اختبارات الفصل الثالث التحريرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 15 =