أعلنت المهندس أحمد سلمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تدشين برنامج الولاء الوظيفي دوم، وتحديد ألية الاستفادة منه بالنسبة للموظفين الحكوميين في المملكة، والهدف من إطلاق هذا البرنامج، والذي يقدم مجموعة من العروض الحصرية لأكثر من 2500 مزود للخدمة في جميع المناطق والمحافظات التابعة لها، ومن المنتظر أن يستفيد منه أكثر من مليون و 200 ألف من الموظفين بشكل عام.

أوضح وزير الموارد البشرية خلال المشاركة في حفل تدشين برنامج دوم يوم الإثنين الرابع من سبتمبر 2023، أنه قد تم إطلاق البرنامج في إطار التقدير والعرفان بالجهود المخلصة للموظفي القطاع العام وأسرهم وبناءً على توجيهات القيادة الرشيدة نحو تطوير القطاع الحكومي بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة لعام 2030، نحو تطوير رأس المال البشري.

برنامج دوم

أضاف أنه بموجب إيمان وزارة الموارد البشرية وتفعيلاً لاستراتيجيتها الداعمة للجهات الحكومية فقد تم تقديم منتج برنامج دوم لمنح الموظفين وأسرهم مزايا متنوعة تلامس احتياجاتهم اليومية، ثم تحدث معاليه عن أبرز المنجزات في قطاع الخدمة المدنية، ومنها تنفيذ ما يفوق عدده مليون عملية عبر منصة مسار الرقمية، لدعم خطط تطوير الموارد البشرية لدى الجهات الحكومية خلال عام 2022، ليصل عدد المستفيدين إلى 4.3 مليون مستفيد في قرابة 600 جهة.

أكد الراجحي على أن الوزارة عملت على رفع مؤشرات الارتباط الوظيفي لموظفي القطاع الحكومي، متجاوزة مستهدفات رؤية 2030، وتمكين قياس أداء الموظف بألية إلكترونية، وإطلاق النظام المركزي للمعلومات الوظيفية في القطاع العام، ومن بين المنجزات كذلك برنامج التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، والتطبيق للتصنيف السعودي الموحد للمهن، وتطوير لائحة ونظام الانضباط الوظيفي.

ألية عمل برنامج الولاء الوظيفي ومزاياه

يتيح برنامج الولاء الوظيفي دوم العديد من المزايا والعروض الحصرية لموظفي القطاع العام والأسر التابعة لهم، ويستهدف البرنامج ما يلي:

  • خلق بيئة عمل محفزة.
  • رفع نسبة الارتباط والانتماء الوظيفي
  • تقديم الحوافز والعروض الحصرية والعديد من المزايا للمستفيدين.

البرنامج متاح عبر تطبيق إلكتروني رسمي يمكن الحصول علية من موقع وزارة الموارد البشرية، أو من و خلال مسح الكود الذي تم نشرة عبر حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

روابط برنامج دوم من حساب وزارة الموارد البشرية
برنامج دوم
  1. هل يشمل برنامج دوم المتقاعدين والقطاع الخاص؟

    برنامج الولاء الوظيفي دوم يعد حالياً في مرحلته الأولى حيث يشمل موظفي 18 وزارة، وفي المستقبل قد تمتد تغطية البرنامج لتشمل المزيد من الفئات، غير أن المرحلة الحالية تستهدف موظفي القطاع العام.

  2. ما هي مراحل تفعيل برنامج الولاء الوظيفي دوم؟

    تم تفعيل برنامج الولاء الوظيفي دوم للمرحلة ألأولي والتي تشمل 18 وزارة، وسوف يتم تفعيل المرحلة الثانية من البرنامج لتشمل وزارة الصحة، والمرحلة الثالثة سوف تشمل وزارة التعليم

  3. كيف يمكن الاستفادة من برنامج دوم؟

    للاستفادة من برنامج دوم يجب إنشاء حسابك عبر تطبيقه الرسمي للهواتف الذكية، ومتابعة العروض التي يقدمها والتي يتكون بأسعار تنافسية في العديد من المجالات عبر اكثر من 2500 مزود خدمة على مستوى جميع المناطق.

عروض برنامج دوم تتميز بالأسعار التنافسية لتقدير الجهود وتحقيق التوازن للموظف بين الحياة والعمل ، وقد حرصت الوزارة على تحديد أكثر القطاعات طلبا في شتى المجالات وقد تم الوصول لأكثر من 50 شراكة استراتيجية بالتعاون مع جهات من القطاعات العام، وقد تم التأكيد على معايير الجودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =