حددت بلدية مسقط رسمياً، مواعيد وساعات العمل في سوق الموالح المركزي للخضروات والفواكه 2023 برمضان، في إطار استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك وضمان سلامة الأغذية المقدمة للصائمين، إذ قامت البلدية بعمل كافة التجهيزات اللازمة والتدابير الجارية في سوق الخضار والفاكهة بمسقط بهدف رفع جاهزيته من مختلف الجوانب سواءً الرقابية أو الاستيعابية أو التنظيمية لضمان التزام وتقيد كافة المحال الغذائية والتجار وجميع المتعاملين بالشروط الصحية المقررة من الجهات المختصة ومدى مراعاتهم للإجراءات الوقائية ذات الصلة.

وقال مصدر، أن تلك الاستعدادات والإجراءات التي تتخذها البلدية في مسقط متضمنة تحديد ساعات العمل في السوق المركزي من شأنها أن تضمن انسيابية الحركة، وتوفر المتطلبات التي يحتاج لها المستهلكين تحت سقف آمن سواءً من الناحية الصحية أو التنظيمية لحركة التسوق.

جاهزية مرافق السوق المركزي للخضروات والفواكه

أشار المصدر، بأن البلدية قد عملت كذلك على التأكد من جاهزية كل المرافق التابعة للسوق من الناحية الفنية بالأخص فيما يتعلق بأجهزة التبريد الموجودة في مخازن الخضروات والفواكه والبرادات، حرصاً من “بلدية مسقط” على مواصلة هذه المرافق أداء عملها بكفاءة وعلى أكمل وجه.

متى يعمل سوق الموالح المركزي في رمضان؟

تحددت ساعات العمل في سوق الموالح المركزي للخضروات من بلدية مسقط خلال الشهر المبارك حتى تكون مناسبة مع خصوصية شهر رمضان، على أن تكون مواعيد فتح السوق كما يلي:

أولاً: موعد العمل في المظلة الرئيسية “مظلة البيع بالجملة” من الساعة 4 صباحاً إلى الساعة 1 ظهراً.

ثانياً: تفتح محلات البيع بالجملة من تمام الساعة 4 صباحاً حتى 5 مساءً، على أن يستمر عمل محلات البيع بالتجزئة وكذلك الإنتاج المحلي لفترتين “الصباحية والمسائية” طوال الأسبوع باستثناء الجمعة.

ثالثاً: مواعيد العمل في رمضان بالمظلة الرئيسية “موقع الإنتاج المحلي” ستكون من تمام الساعة 4 صباحا إلى الساعة 5 مساءً.

بلدية مسقط
مواعيد عمل سوق الموالح المركزي

وحدد السوق مواعيد دوام رمضان ليكون دخول “سيارات نقل الخضروات والفواكه” بالجملة عن طريق بوابة رقم 1 من تمام الساعة 4 صباحا ولغاية 10 مساءً فقط، فيما يكون الدخول لسيارات المستهلكين من خلال البوابة 2 من 7 صباحاً لـ 10 مساءً حسب بيان بلدية مسقط رسمياً.

وتكون أوقات عمل السوق المركزي للخضروات في رمضان بالنسبة إلى بوابات دخول الأفراد، فسوف تكون مفتوحة للفترة من تمام الساعة 4 صباحا وحتى 10 مساءً، على أن يغلق سوق الموالح المركزي بها يوم الجمعة.

ويعمل السوق المركزي للخضروات والفواكه في مسقط بالتعاون الكامل مسبقا مع العديد من الجهات ذات الصلة من أجل أتمتة كافة الضوابط والإجراءات، والتي من أبرزها من بينها التنسيق مع “شرطة عمان السلطانية” ممثلة في الإدارة العامة للجمارك، بهدف ضمن وجود دوريات المرور حتى تعمل على مراقبة حركة السير على مداخل ومخارج السوق، وكذلك تنظيم الحركة على الطرق الداخلية للسوق بغرض التاكد من الانسيابية لحركة المركبات بالسوق والتأهب للتعامل مع أي كثافة متوقعة قد تحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + واحد =