أطلقت الهيئة الملكية بمدينة الرياض العاصمة السعودية، المرحلة الأولى من مشروع “حافلات الرياض”، حيث تم الكشف عن سعر تذكرة الركوب عبر المسارات الرسمية التي تم تدشين العمل بها، وكيفية شراء التذكرة، وكافة التفاصيل حول الاستفادة من الخدمة المقدمة عبر أحدث الوسائل والتقنيات الرقمية، وذلك لتوفير مستوى عالي من الجودة في مجال خدمات نقل الركاب داخل المدن السعودية وفيما بينها.

أشارت الهيئة إلى أن إطلاق حافلات الرياض يأتي ضمن مشروع الملك عبد العزيز لمنظومة النقل العام في عاصمة المملكة، ومن المقرر أن تتضمن هذه المرحلة تشغيل حوالي 340 حافلة نقل عام، سف تعمل على خدمة الركاب من خلال 633 لمحطات التوقف، وسوف تغطي 15 مسار من مسارات التنقل، والتي سوف يبلغ عددها 86 مسار مع اكتمال إطلاق باقي مراحل المشروع.

مشروع حافلات الرياض

يعد مشروع حافلات الرياض من المشاريع الاستراتيجية التي تم تطويرها لزيادة فاعلية وجودة خدمة التنقل بداخل المدن، مع العمل على إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل والذي يعد من القطاعات الحيوية، التي يهدف منها تعزيز عمليات الربط بين أطراف المدينة وضواحيها، وبالتالي رفع مستويات جودة الحياة وتحسين تجربة المستخدم، وتوفير وسائل نقل حديثة ومتطورة تتمتع بقدر عالي من الكفاءة.

تبلغ مراحل تنفيذ مشروع حافلات الرياض خمسة مراحل، سيتم تدشينها تدريجياً، حتى الاكتمال وفق المخطط الموضوع، حيث من المقرر أن يبلغ أطوال مسارات الحافلات 1900 كيلومتر، سيتم تغطيتها بحوالي 800 حافلة، ستعمل على 86 مسار لخدمة الركاب والمتنقلين بين الأحياء من المواطنين والمقيمين والزائرين من خلال 2900 محطة ونقطة توقف.

مسارات حافلات العاصمة

ستتيح حافلات الرياض التنقل والوصول لأماكن التعليم أو العمل، وزيارة المتنزهات والأنشطة الترفيهية وكافة الأمور المتشابهة، لجميع الشرائح المجتمعية وبالتالي ستساعد على تقليل الاعتماد على السيارات الخاصة، مما يخفف من الازدحام المروري في العاصمة.

حافلات الرياض
مسارات حافلات الرياض

أسعار تذكرة حافلات الرياض

أوضحت الهيئة أن سعر تذكرة حافلات الرياض سوف تبلغ 4 ريال سعودي، ستكون صلاحيتها لمدة ساعتين بداية من وقت صعود الراكب على متن الحافلة، أو بعد تفعيل التذكرة عبر التطبيق الرسمي الخاص بالمشروع، ويمكن الدخول على منصة حافلات الرياض لمعرفة المزيد من التفاصيل، كما يمكن الانتقال بالتذكرة من حافلة إلى حافلة أخرى خلال نفس المدة الزمنية.

  • تذكرة لمدة ساعتين 4 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة حافلات الرياض لمدة 3 أيام 20 ريال.
  • سعر تذكرة 7 أيام بقيمة 40 ريال.
  • سعر التذكرة لمدة 30 يوم بقيمة 140 ريال سعودي.

هذا وقد كشفت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن إطلاق المرحلة الرابعة وقد وصلت المسارات إلى 40 مسار بعد إضافة 7 مسارات جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + تسعة =