أقر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس/ أحمد بن سليمان الراجحي، تدشين “منتدى العاملين مع الشباب” بدورته الثالثة، اليوم السبت الثامن عشر من شهر بمدينة الرياض، وتأتي النسخة 3 من المنتدى تحت شعار “تمكين العاملين مع الشباب تعزيز الابتكار وتطوير السياسات”، إضافة لتكريم الفائزين في الدورة بجائزة العاملين مع الشباب.

وقال وزير الموارد البشرية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات والرسائل القصيرة تويتر في كلمته التي ألقاها أثناء الاحتفال، “أن المملكة العربية السعودية وقيادتها تحرص على دعم الشباب لكونه الثروة الحقيقية التي يعتمدها عليها الوطن، كما أنها حريصة على تمكين تلك الفئة وبناء ما لديهم من قدرات واستثمار طاقاتهم بهدف العمل على تطوير المجتمع.

ماهي فكرة منتدى العاملين مع الشباب؟

تكمن “فكرة منتدى العاملين مع الشباب” من منطلق كونها مبادرة وطنية حيث تشكل المنصة الأولى التي تضم العديد من الجهات العاملة مع فئة الشباب سواءً جهات القطاعات الحكومية أو الخاصة بالإضافة للقطاع غير الربحي، ويتم عن طريقها مناقشة عدد من القضايا التي تخص تلك الفئة بما يعزز آليات التكامل بين العاملين مع الشباب.

مواضيع جلسات المنتدى

وتضمن المنتدى ثلاث جلسات حيث كانت الأولى بعنوان “سياسات المستقبل الموجهة نحو الشباب”، بينما تضمنت الجلسة الثانية تناول موضوع “الابتكار والتغيير في العمل الشبابي”، أما الجلسة الثالثة للمنتدى فقد تناولت “تجارب في التمكين وتنمية القدرات في العمل الشبابي”.

النسخة الثالثة منتدى العاملين مع الشباب
وزير الموارد البشرية والتنمية

أهداف النسخة الثالثة للمنتدى

تستهدف النسخة الثالثة من منتدى العاملين التعريف بماهية نماذج التغيير والابتكار فضلاً عن التعرف على التوقعات التي قد تحدث كنتيجة للتغيير بالجهات العاملة مع الشباب، كما يهدف لتناول التوجهات المستقبلية ذات الصلة بالقطاعات التي تعمل مع تلك الفئة علاوة على مناقشة النماذج الخاصة بتنمية قدرات العمل الشبابي، إضافة إلى تبادل التجارب والممارسات المحلية والدولية المتصلة بموضوع المنتدى، عن طريق تداول العديد من النقاشات المتنوعة خلال انعقاد جلسات المنتدى، الذي يشارك به مجموعة من المختصين والمهتمين ذات الاهتمام.

وتضمنت الاحتفالية تناوُل تقرير بشأن “منتدى العاملين مع الشباب” خلال 2021/2022، كما شملت تكريم الفائزين بالجائزة وهم كل من: جمعية بدار لتنمية الشباب، وجمعية همم شبابية، جسور الشبابية، بالإضافة لجمعية طلائع لتنمية الشباب والفتيات، وتضمن الاحتفال التوقيع على شراكات أيضاً مع المنتدى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − أربعة =