أتاحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، فتح باب التقديم على برنامج مسك للتدريب التعاوني لعام 2021، والذي يعد فرصة أمام الراغبين في الانضمام من أجل استكشاف المجالات التعدينية والصناعية، عبر خوض رحلة تعليمية تم بناؤها على برامج تدريبية هادفة ومميزة، وقامت الوزارة باستعراض التخصصات المستهدفة، بجانب نشر بعض التفاصيل حول الاشتراطات والضوابط العامة، بهدف تنظيم قبول الطلبات الإلكترونية، وتنفيذ الإجراءات النظامية المطلوبة من المتقدمين خلال مواعيد التسجيل.

أوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أنها بالتعاون مع مسك المهارات، أن برنامج التدريب التعاوني سيقوم بجمع الخريجين للحصول على التدريب والإعداد في القطاعات التي تتبع الوزارة، بهدف تزويدهم بالمهارات والخبرات العملية الأساسية كي تمكنهم من بناء مستقبل عملي أفضل، حيث يتميز البرنامج بالدمج ما بين الممارسة العملية و التجربة النظرية، وقد روعي في تصميمهم تحقيق  هذا التوجه ليتمكن المتدربين من المعايشة والمواجهة للتحديات، وإيجاد الحلول المناسبة وتنفيذها على أرض الواقع.

برنامج التدريب التعاوني مع مسك المهارات

أشارت مسك المهارات إلى متطلبات الاشتراك في برنامج التدريب التعاوني، بجانب التخصصات المطلوبة ضمن التفاصيل التي تم عرضها على بوابة التقديم الإلكترونية ، حيث يستهدف حديثي التخرج من الشباب السعودي، وتصل مدته إلى 6 شهور، وسيكون مكان التدريب في مدينتي جدة والرياض،  وتلك البيانات كما هو مرفق أدناة.

  1. مجالات التخصص تشمل الهندسة، العلوم، إدارة الأعمال، القانون، المالية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر، الموارد البشرية، نظم المعلومات الإدارية، إدارة سلسلة التوريد، العلوم السياسة والعلاقات الدولية، العلاقات العامة، إدارة سلسلة التوريدات، القانون.
  2. أن يكون المتقدم حديث التخرج
  3. أن يكون حاصل على معدل 3 من 4 أو ما يعادل ذلك.
  4. إتقان اللغة العربية والإنجليزية.
  5. إجادة مهارات التواصل.
برنامج مسك للتدريب التعاوني
برنامج مسك للتدريب التعاوني

رابط برنامج مسك للتدريب التعاوني

التقديم على برنامج مسك للتدريب التعاوني متاح حتى تاريخ 15 مايو 2021، على أن يكون بداية التدريب في 20 يونيو 2021، على أن يكون التسجيل في البرنامج من خلال بوابة الدخول على مسك المهارات (https://misk.jasarah.net/mim/login)، والتي تستوجب إنشاء حساب بالبربد الإلكتروني ورقم الجوال السعودي، والاسم، ثم استكمال الخطوات وتعبئة النموذج الإلكتروني للتقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *