أعلنت الحكومة عن بدء فعاليات جائزة المنتدى السعودي للإعلام النسخة الثانية في الفترة من 20 وحتى 21 من شهر فبراير 2023 القادم، ويشارك به العديد من القيادات المتخصصة في المجال الإعلامي من كافة أنحاء العالم وخصوصاً الدول العربية، وسوف يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة المنتدى في نسخته الثانية، وحفل تكريم لعدد من الشخصيات في هذا المجال.

وتُقام من خلال المنتدى عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل من أجل مناقشة كل ما هو جديد في عالم الإعلام العالمي والعربي بكافة أشكاله، سواء أكان مرئي أو مسموع أو رقمي (وهو أحد أشكاله خلال الفترة الحالية)، واستعراض أهم التجارب على المستوى المحلي والدولي في نفس المجال، وكيف استطاع أن يساهم في وضع حلول لأبرز القضايا منها الرياضي والاجتماعي.

المنتدى السعودي للإعلام النسخة الثانية

وهنالك فروع عديدة للجائزة داخل المنتدى السعودي للإعلام النسخة الثانية من بينها جوائز للمشاركين من خلال فرع الصحافة المطبوعة متمثلة في قسم الحوار الصحفي والتحقيق والتقارير الإخبارية والمقالات، وفرع الصحافة الإلكترونية وأقسامه هي نفس الفرع السابق، بينما تمثلت أقسام فرع الإنتاج المرئي في التقارير المصورة والحوارات المرئية.

أشارت الجهات المعنية إلى أن محتوى تويتر يعد من أبرز الفروع، ويشمل المحتوى النوعي الذي يناقش القضايا، سواء الاجتماعية أو الثقافية بجانب ريادة الأعمال والإنتاج العلمي، ويمكن الترشيح للجائزة في أحد تلك الفروع وذلك للأفراد أو للمؤسسات الإعلامية في المملكة ولكن اختيار شخصية هذه النسخة سيكون من خلال مجلس الإدارة فقط.

أهداف المنتدى السعودي للإعلام
المنتدى السعودي للإعلام النسخة الثانية

ما هي أهداف الدورة الثانية للمنتدى السعودي للإعلام؟

وأبان رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون، ورئيس المنتدى، الأستاذ/ محمد بن فهد الحارثي، على أنه يمكن اعتبار المنتدى واحد من أهم المنصات الثقافية التي تسمح بفتح نقاش لأكبر عدد من القضايا إضافة لتقديم حلول لها من خلال الآراء المطروحة من كبار الشخصية.

أردف الحارثي أن المحتوى الإعلامي في المملكة يشهد تطور سريع خلال الفترة الحالية، لأنه تمكن من مواكبة التغيرات والتقنيات العالمية وتفوق في استخدام الأدوات الرقمية والذكية وساعد ذلك على انتشاره على المستويين المحلي والعالمي، مؤكداً على أن المنتدى في الدورة الثانية سيساعد في تلاقي وجهات النظر والأفكار من كافة أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =