أوضح تعليم الرياض خطوات التسجيل في مدرستي تبرمج للطلاب والمعلمين، وهي المسابقة التي أعلنت أطلقتها وزارة التعليم السعودية، بعد أن كشف أهداف تدشينها عبر منصة العودة للمدارس وكذلك ومراحل التقديم عليها، وفق الدليل الإرشادي الذي تم وضعه على المنصة، حيث تتطلع الوزارة لمضاعفة طافة الشغف والمنافسة عبر برامج التعلم المتع لطلابها، وبناء الطلاقة الرقمية اللازمة لإكساب قدرات صناعة المستقبل الرقمي، عبر اكتشاف المواهب وإكساب المهارات والخبرات، من خلال الدورات والبرامج التدريبية والتعليمية مع كبريات الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة، وعلى رأسهم مايكروسوفت الأمريكية، وتغيير النمط والمفاهيم السلبية المتعلقة بالبرمجة، وتعزيز مبدأ المشاركة ما بين الطالب وولي الأمر والمعلم.

أشارت وزارة التعليم إلى كيفية البدء في مسابقة مدرستي تبرمج والدخول إلى المواقع المتخصصة التي ستقدم تلك الخدمة، عبر برنامج ساعة برمجة من ماينكرافت التعليمي، حيث يتاح عدة أدلة استرشادية لتوضيح كيفية التسجيل عبر حساب الطالب أو المعلم في الدخول على منصة مدرستي، باستخدام حساب مايكروسوفت تيمز، وكيفية الاشتراك في دورة تفعيل ساعة برمجة، هذا بخلال دليل حلول البرمجة، هذا بخلاف مراحل التقديم على المسابقة.

مراحل التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

أوضحت منصة العودة للمدارس مراحل مدرستي نبرمج، وحتى لا يختلط الأمر عرضت تفاصيل المرحلة الأولي والتي تستهدف الطالب والمعلم وولي الأمر، حول تفعيل ساعة برمجة من خلال عرض مقطع فيديو توضيحي مقدم من (ماينكرافت)، يمكن الإطلاع عليه من خلال الدخول على موقع المنصة الإلكتروني (https://backtoschool.sa/education/competition)، وذلك لمدار التعليم العام ويتاح المشاركة للمدارس والمعلمون والمعلمات وإدارات التعليم، عبر استخدام المركبات أو اللبنات، أو ما يسمي البلوكس، أو عن طريق الكتابة بلغة البايثون البرمجية وفق المفاهيم التي يتيحها برنامج ماينكرافت.

تعد المشاركة في المرحلة الأولى خلال الفصل الدراسي الحالي، أساس للدخول إلى المرحلة الثانية خلال الفصل الدراسي القادم، والتي سيتم الحديث عن خصائصها في عرض لاحق.

ما هي خطوات التسجيل في مدرستي تبرمج ؟

استعرض تعليم الرياض طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج وهي على النحو المبين أدناة.

  • الإطلاع على ألية التسجيل من منصة العودة للمدارس ومعرفة مراحل التقديم.
  • الدخول على موقع ساعة برمجة (https://code.org/minecraft) ثم اختيار اللغة العربية.
  • اختر تسجيل الدخول، مع الاستمرار عبر حساب الطالب على مايكروسوفت.
  • سجل الدخول بمعرفة اسم المستخدم على منصة مدرستي وبكلمة المرور الخاصة بك.
  • يتم إكمال المعلومات المتعلقة بالحساب للطالب أو المعلم والسن ثم اضغط الذهاب إلى حسابي
  • تتنقل غلى لوحة التحكم واستعراض فهرس الدورات التدريبية.
  • يتم اختيار خدمات ماينركرافت من ساعة برمجة.
  • اختر أحد الدروس مغامر في ماينكرافت.
  • إتمام المهام المطلوبة من بين 14 مهمة في الشرط الخاص بذلك، وفي حالة اكتمال واحدة تظهر رسالة بذلك.
  • عقب الانتهاء يتم الضغط على انتهاء للحصول على شهادة ساعة برمجة.
  • يتم طباعة الشهادة وإرسالها للمعلم.

كيفية المشاركة في ساعة برمجة

شرط خطوات المشاركة في ساعة برمجة بداية من الدخول بحاسب منصة مدرستي، أو لمن لا يمتلك حساب، عبر خدمات ماينكرافت التعليمي، لتوضيح كيفية استخدام البرمجة عبر لغة بايثون، أو من خلال المركبات

الشرح يوضح بشكل عام كيفية التعامل، ويمكن الاستعادة بالأدلة الإرشادية لتوضيح طريقة كتابة الأوامر أو استخدام البلوكات، وطريقة التعامل بشكل عام وقد تم تقديم النصية لتجربة كل الأنشطة بكل اللغات المتاحة.

ما هي مسابقة مدرستي تبرمج؟

مسابقة أطلقتها وزارة التعليم السعودية سعياً لتحقيق احد مرتكزات رؤية 2030، عبر تطوير مهارات الطلبة والمعلمين وإكسابهم قدرات برمجية لمواكبة التحديثات المستقبلية في مجال التحول الرقمي.

كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج؟

تعتمد عملية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج على حساب الطالب أو المعلم وغيرهم في منصة مدرستي التعليمية، حيث يتم استخدام اسم المستخدم وكلمة الدخول على برنامج ماينكرافت وتنفيذ ساعة برمجة ضمن متطلبات المرحلة الأولى.

ما هي مراحل مدرستي تبرمج؟

وزارة التعليم أعلنت عن مرحلتين من مراحل مدرستي تبرمج، المرحلة الأولى خلال الفصل الدراسي الحالي وتستهدف الطالب والمعلم وولي الأمر كما هو مبين على منصة العودة للمدارس، والمرحلة الثانية ستكون خلال الفصل الدراسي القادم.

كيف أبدء في مسابقة مدرستي تبرمج؟

قدمت وزارة التعليم الدليل الإرشادي لتوضيح كيفية البدء في مدرستي تبرمج، وتتيح منصة العودة للمدارس الإطلاع على دليل الطالب أو المعلم، وكيفية الدخول إلى ساعة برمجة.

عدة مصادرة تعليمية استعضت طريقة تفعيل ساعة البرمجة وسيكن لهذه الخدمة شرح منفصل كي يستطيع راغبي المشاركة التقديم والتسجيل وإتمام المتطلبات بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *