جاءت خطوة الإعلان عن تفاصيل توقيع اتفاقية مشتركة بين الصندوق العقاري وسمة المتخصصة في المعلومات الائتمانية، بهدف تقديم الدعم الائتماني، وهذا يساعد في تمكين المستفيدين من الحصول على الدعم السكني أو المنتجات التمويلية التي تتم بالاشتراك مع البنوك السعودية، واشتمل اتفاق تمويل صندوق التنمية العقارية مع سمة على الوصول للاحتياج الفعلي للمواطنين.

وتأتي تلك الخطوة أيضاً في ضوء الجهود المبذولة من وزارة الإسكان السعودية لرفع مستوى التملك السكني في الدولة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وشارك في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للجهتين، وهم السيد/ منصور بن ماضي من جانب الصندوق، وجانب سمة السيد/ سويد بن محمد الزهراني.

اتفاقية تمويل بين الصندوق العقاري وسمة

ومن ناحيته، أشارت بن ماضي أن اتفاقية تمويل بين الصندوق العقاري وسمة الجديد تتناسب مع الدور الذي يقوم به الصندوق لمواكبة احتياجات الأفراد المستفيدين من الخدمات والبرامج التي يقدمها، ويساعد في تسريع عملية تملكهم لمساكن مناسبة أو الحصول على التمويل السكني وذلك عن طريق الحصول على التقرير الائتماني الخاص بالمستفيد والاطلاع عليه ثم اتخاذ القرار المناسب.

اتفاقية بين الصندوق العقاري وسمة
اتفاقية بين الصندوق العقاري وسمة

كما أكد، على استمرار بذل المزيد من الجهود من خلال بناء شراكات مع الجهات المختصة، لافتةً أن الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية واحدة من الشركات التي تمتلك الأدوات المساعدة في تحقيق أهداف واستراتيجيات الصندوق على المدى القصير، وتساهم في التخطيط المالي بناءً على المعلومات الصادرة منها والمستخدمة في تقديم فرص مناسبة من باقات سكني للدعم المالي للمستفيدين.

تفاصيل الشراكة بين الصندوق العقاري وسمة

وأوضح الزهراني، أن تعزيز الشراكة مع الجهات المسؤولة تساعد في تعزيز الأمان والتنبؤ بالمخاطر، التي تتلازم مع التعاملات بين الأفراد والقطاعات المختلفة، والتعرف على الجدارة الائتمانية يعزز من مستوى التنافس ويرفع من الجودة والتي بدورها تُحفز من نمو القطاع الاقتصادي في الدولة.

ويسعى الصندوق إلى البحث المستمر عن عقد الاتفاقيات والشراكات مع الجهات الخاصة والمؤسسات الحكومية بهدف ضمان حصول المواطنين على برامج الدعم السكني في المملكة وذلك في العديد من المناطق، ولكن يبحث دائماً عن المستحقين لهذا يعمل على وضع العديد من الشروط اللازمة للموافقة على طلب الدعم، والبحث عن تفاصيل الدعم الائتماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + تسعة =