أعلنت وحدة مدارس النيل المصرية فتح باب التقدم لمدارس النيل المصرية، طبقاً لما جاء ضمن شروط الالتحاق والتحويل بفروعها المتواجدة بمناطق كل من: “أكتوبر بالسادس من أكتوبر، الشيخ زايد بمدينة الشيخ زايد، العبور بمدينة العبور، بخلاف منطقة الأندلس والياسمين بالقاهرة الجديدة، فرع الشروق بمدينة الشروق، علاوة على السادات بمدينة السادات، محافظة بورسعيد، بالإضافة لمحافظة المنيا، ومحافظة قنا، مدينة دمياط الجديدة، مدينة أسيوط الجديدة، فضلاً عن طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، وأخيراً أسوان الجديدة”.

وأوضحت إدارتها في بيانها بأن التقدم سيكون إلكترونيا ويستمر حتى التاريخ 31 من ديسمبر العام الجاري، لافتة أن على أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمدارس النيل ضرورة تسجيل كل البيانات بدقة والاحتفاظ للأهمية ببطاقة التقديم بعد طباعتها، على أن يقوم ولي الأمر بتسليمها لإدارة المدرسة، وذلك عند الحضور لاحقاً لإجراء اختبارات القبول بالمدرسة.

ما هي شروط التقدم لمدارس النيل الدولية؟

وضعت وحدة مدارس النيل المصرية مجموعة من الشروط التي يتوجب أن تكون منطبقة على المتقدم حتى تتم الموافقة على طلب الالتحاق، وتتمثل تلك الاشتراطات فيما يلي:

  • يجب ألا يزيد سن الطالب المتقدم للصف الأول في رياض الأطفال عن الـ 4 سنوات و11 شهرا و29 يوما، في تاريخ الأول من أكتوبر للعام الدراسي 2023ـ 2024.
  • شرط ألا يزيد سن الطالب المتقدم لمرحلة pre-kg عن الـ3 سنوات و11 شهرا و29 يوماً، وذلك في الأول من أكتوبر للعام الدراسي 2023ـ 2024.
  • اشتراط كون أحد والدي الطالب المتقدم حاصل كشرط أساسي على مؤهل جامعي عال (بكالوريوس أو ليسانس مع مراعاة تقديمه ما يثبت حصوله على المؤهل).
  • إلزامية أن تكون الولاية على الطالب المتقدم لأبيه، وفي حال كانت الوصاية قانونية (يجب تقديم الوصاية القانونية على الطفل).
  • يكون سن الطالب بمثابة شرطاً تفضيليا في حالة واحدة فقط وهي تساوي درجة اختبار القبول، إذ يتم عندها الأخذ بالأكبر سنا.

ضوابط التقديم في مدارس النيل للعام الدراسي المقبل

تضمنت شروط قبول طلب التقدم لمدارس النيل 2024/2023 ضرورة اجتيار الطفل للاختبارات الرسمية التي ستعقد له، وذلك على أن تغطي كل من المهارات التالية: (مهارات الرياضيات، المعرفة/ المهارات الحركية/ مهارات التفكير، المعلومات العامة) إضافة لذلك يعين على الطالب أيضاً اجتياز اختبارات السلوك مع المظهر الشخصي.

التقديم في مدارس النيل شروط
التقدم لمدارس النيل شروط

إجراءات المقابلة الشخصية لمدارس النيل

أقرت وحدة القبول الإجراءات اللازم تنفيذها من أولياء الأمور للموافقة على طلب التقديم في مدارس النيل الدولية للعام الدراسى المقبل، والتي تتضمن الآتي:

أولاً: يتوجب على الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل حضور المقابلة الشخصية، وفي حالة عدم وجودهما، يمكن عوضاً عن ذلك تقديم توكيل رسمي ويكون موثقاً من قبل الشهر العقاري بالتقدم الى مدارس النيل المصرية.

ثانياً: يقدم التوكيل المذكور من إحدى السفارات المصرية بالخارج بحال إذا كان الوالدين أو الوصي على الطالب يعمل تحديداً في خارج البلاد، وتقديم ما يفيد فعلياً بولاته التعليمية على الطفل.

ثالثاً: يتم من خلال مقابلة الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل معرفة مدى ملائمة ما تتبعه مدارس النيل فعلياً من إستراتيجات، وذلك ضمن إجراءات التقدم لمدارس النيل المصرية للعام الدراسى الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − أربعة عشر =