أشار التقويم الدراسي إلى موعد الإجازات المطولة وكذلك يوم التأسيس لهذا العام، وذلك بعد عودة الطلاب لمدارسهم بداية من اليوم الأحد الموافق الرابع من ديسمبر2022، وانطلاق الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام 1444، بعد انقضاء الإجازة الفصلية الأولى وفقاً لما هو مخطط له من قبل، كي يستكمل الطلاب رحلتهم التعليمية في جميع المراحل.

حثت وزارة التعليم أبنائها الطلاب على ضرورة المواظبة في الحضور من أول أيام الدراسة في الفصل الثاني، مشيرة في رسالة وضعتها على حساباتها الرسمية، لمدى أهمية الانتظام الدراسي، والذي من شأنه أن يصل بالطالب أو الطالبة لتحقيق الفهم الجيد والإلمام بالمقررات، تعزيز الثقة بالنفس، تقدير قيمة الوقت واحترام الأنظمة، المساعدة على الجديدة والهمة في طلب العلم، وبالتالي تحقيق التميز.

الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثاني 1444

أشارت وزارة التعليم إلى موعد عقد الامتحان المؤجل من اختيارات الفصل الأول، ليكون يوم الأربعاء القادم، ووفق التقويم الدراسي المعتمد، سيكون موعد الإجازات المطولة التي تتخلل الفصل الدراسي الثاني على النحو التالي:

  • يحصل الطلاب على أول إجازة نهاية أسبوع مطولة خلال الفصل الثاني بداية من تاريخ 22 جمادي أولى وحتى 24 من الشهر ذاته، أي لمدة ثلاث أيام وهو ما يوافق الفترة من 16 وحتى 18 ديسمبر 2022 الجاري.
  • موعد ثاني إجازة مطولة والتي سيكون مدتها 4 أيام، سيكون بداية من يوم الجمعة الموافق 20 جمادي أخر، وحتى الإثنين 24 من نفس الشهر، أي ما يوافق الفترة من 13 وحتى 16 يناير 2023.
  • عدد الإجازات المطولة خلال الفص الثاني هي اثنين فقط.
الإجازات المطولة في الفصل الثاني
موعد الإجازات المطولة الفصل الثاني 1444

موعد إجازة يوم التأسيس 1444

تحتفل المملكة بذكرى يوم التأسيس خلال الثالث الأخير من شهر فبراير 2023، وسيحصل الطلاب خلال هذه الفترة على إجازة قدرها 4 أيام تشمل إجازة نهاية الأسبوع الدراسي المتزامن مع تلك الاحتفالات، وذلك بداية من يوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر شعبان 1444، وحتى الخامس من نفس الشهر، أي الفترة من 22 وحتى 25 فبراير المُقبل.

مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني هي ثلاثة أشهر، ومن المقرر بدء الإجازة الفصلية الثانية خلال هذا العام من تاريخ 11 شعبان أي ما يوافق الثالث من مارس ولمدة 9 أيام حتى الحادي عشر من مارس 2023 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثمانية عشر =