أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية عن توفير خدمات إلكترونية عديدة عن طريق المنصة الرقمية للاعتماد والتصنيف، من بينها إمكانية تحديث ملف مؤسسة تعليمية أو طلب التسجيل لها، والتي تعتمد على توافر العديد من الشروط، على أن يقوم الشخص الذي حصل على حساب المؤسسة بكافة الخطوات بنفسه عقب الانتهاء من تسجيل الدخول بالحسابات التي تم تفعيلها سابقاً.

وتعد المنصة واحدة من بين خدمات هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، والتي تم تدشينها في ظل التحول الرقمي، وتقوم بإدخال الحداثة والتطور إلى خدماتها التي توفرها للمواطن والمقيم، واستطاعت الهيئة خلال الفترة الماضية نشر المزيد من التوضحيات حول كيفية تسجيل منشأة تعليمية، وإنشاء المفوض والمسئول عن حساب المنشأة، وطريقة تحديق البيانات والملف.

خطوات تحديث ملف مؤسسة تعليمية

يمكن استخدام الخدمات الرقمية من أجل تنفيذ خدمة تحديث ملف مؤسسة تعليمية في المملكة، وعلى من يرغب في الحصول على الخدمة ضرورة اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • تسجيل الدخول أولًا في المنصة الرقمية للاعتماد والتصنيف.
  • اكتب عنوان البريد الإلكتروني ثم كلمة المرور.
  • اختر خدمة التحديث وبعد ظهور النموذج لا بد من تعبئته بكافة البيانات المطلوبة.
  • أولى البيانات هي معلومات رئيسية عن المنشأة وبعد الانتهاء انقر على خيار التالي لتنتقل إلى القسم الآخر وهو البيانات العددية.
  • بعد الانتهاء والتأكد من صحة البيانات عليك النقر على خيار التالي ثم ابدأ في كتابة المعلومات الإضافية وانقر على تبويب التالي، ثم يليها إدخال بيانات الفروع والأقسام وما هي البرامج الأكاديمية.
  • ثم إدخال المعلومات الإحصائية في النموذج.
 خطوات تحديث ملف مؤسسة تعليمية
خطوات تحديث ملف مؤسسة تعليمية

إذا انتهيت من كافة الخطوات قم بالموافقة على الشروط والأحكام والنقر على خيار إرسال، وسوف يحصل المفوض عن الحساب على طلبك لكي تتم مراجعته ومن ثم القبول.

ماهي شروط تحديث ملف المؤسسات التعليمية

أكدت الهيئة أنه كي يتم تنفيذ الخدمة الخدمة بنجاح، فلا بد من الحصول على حساب مؤسسة تعليمية في المنصة الرقمية للاعتماد والتصنيف، لسهولة تسجيل الدخول أولاً، كما ينبغي إدخال كافة البيانات بطريقة صحيحة مع مراعاة معايير التحديث والحد الأدنى، واشترطت الجهات المختصة أيضًا أن يتم استكمال الأعمال التي تتعلق بمراحل النظام حتى الانتهاء من خدمة التحديث المستهدفة بنجاح إلكترونياً وبدون عقبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − سبعة =