تبدأ جميع الإدارات التعليمية في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية، بيوم الأحد الذي يوافق 30 أكتوبر 2022، أتمتة وتطبيق التقويم الشتوي الذي يمتد حتى تاريخ 22 مارس 2023، ويبدأ بعد انتهاؤه الدخول في التوقيت والدوام الصيفي إذ يكون ذلك في 4 يونيو 2023.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض جدول الدوام الشتوي للمدارس التابعة لها، بحيث ذكرت بشكل رسمي أن الاصطفاف لطابور الصباح يبدأ في الساعة السابعة إلا ربع صباحاً، ولمدة ربع ساعة فقط، على أن تبدأ الحصة الأولى على وجه التحديد في الساعة الـسابعة صباحا.

الالتزام بتوقيتات الدوام الشتوي

بينما تبدأ إدارة تعليم الخرج التطبيق لمواعيد الدوام الشتوي في شتى مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي والأجنبي للطلاب والطالبات، ودعت كذلك جميع مديري المدارس إلى الالتزام بتوقيتات الدوام الشتوي، ووفق تعليم الخرج يكون الاصطفاف في طابور الصباح في الساعة السابعة صباحا على أن تبدأ الحصة الأولى في السابعة وربع صباحاً.

وجعلت الإدارة العامة للتعليم في منطقة نجران، موعد الاصطفاف في طابور الصباح ليكون في تمام الساعة السابعة وربع الساعة، على أن تكون بداية الحصة الأولى في الساعة السابعة ونصف، وتطبق أيضاً مواعيد الدوام الشتوي في كافة المدارس، سواء الحكومية والأهلية والعالمية التي تتبع إدارة التعليم بمنطقة نجران، التي شددت على ضرورة الالتزام بالحضور الصباحي المبكر الذي يسهم بدوره في انتظام سيراليوم الدراسي بكفاءة.

مواعيد الدوام الشتوي للمدارس

يبدأ اليوم الدراسي وفق الدوام الشتوي في معظم المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية في شتى الإدارات التعليمية بمناطق المملكة كالتالي:

  • تبدأ الحصة الأولى في الساعة السابعة صباحاً، وتستمر لمدة 40 دقيقة حتى الساعة 7:40 صباحًا.
  • وتبدأ الحصة الثانية بعد ذلك من الساعة 7:40 دقيقة حتى الساعة 8:20 دقيقة.
  • بعدها تبدأ الحصة الثالثة ومدتها 40 دقيقة وتستمر حتى 9:00 صباحا.

وتكون الحصة الرابعة على وجه التحديد للاستراحة بحيث تكون مدتها 20 دقيقة. وتبدأ الحصة الخامسة فيما بعد في الساعة التاسعة و20 دقيقة، وتنتهي في 10:00 صباحا. بينما تكون الحصة السادسة في10:00 صباحا، لتكون حتى الساعة 10:40 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 11 =