أفاد الأمير/ عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، الإعلان عن موعد السوبر الإيطالي في السعودية بالتزامن مع انطلاق فعاليات موسم الدرعية، ويُقام هذا اللقاء بين نادي ميلان والإنتر، وقد استطاعت المملكة استضافة هذه البطولة خلال موسمين من قبل ففي اللقاء الأول كان يجمع بين اليوفنتوس والميلان في عام 2018، بينما في عام 2019 كانت بين لاتسيو ويوفنتوس.

وفي البطولة الأولى تمكن اليوفنتوس من الفوز بهدف واحد مقابل لا شيء، بينما في البطولة الثانية تمكن لاتسيو من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إذ حصد اللقب في المباراة التي أقيمت في مدينة الرياض العاصمة من خلال ملعب مرسول بارك.

متى موعد السوبر الإيطالي في السعودية؟

يسعى المتابعين إلى التعرف على متى إقامة كأس السوبر الإيطالي في المملكة العربية السعودية، وقد تم تحديده في يوم 18 من شهر يناير 2023 بناءً على تصريحات وزير الرياضة، وهذا عقب عودة البطولة مُجدداً بعد إقامتها في إيطاليا خلال موسم 2020 وأيضاً في عام 2021.

ويصنف اليوفنتوس على أنه أكثر الأندية المتوجة بهذا اللقب، فعلى مدار السنوات الماضية حقق تسعة ألقاب وحصل ميلان على المركز الثاني برصيد سبعة ألقاب، بينما في نادي الإنتر تمكن من تحقيق ستة فقط وحصل على المركز الثالث وفي المرتبة الرابعة لاتسيو الذي حقق خمس ألقاب، ونترقب موعد السوبر الإيطالي 2022 لمعرفة من سيكون البطل الجديد لتلم النسخة.

من بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي؟

حقق نادي ميلان لقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، وذلك بعد أن استطاع الحصول على 86 نقطة بعد الفوز في ستة وعشرين جولة، والتعادل في ثماني جولات، والخسارة في أربع مباريات فقط وهذا بعد مرور ثماني وثلاثين جولة، بينما في المركز الثاني يقع نادي الإنتر برصيد نقاط 84 بعد الفوز في خمس وعشرين جولة والتعادل في تسع جولات والخسارة في أربعة.

بينما تمكن نادي نابولي من الحصول على المركز الثالث برصيد 79 نقطة بالفوز في أربع وعشرين جولة، في حين خسر سبع جولات وتعادل في مثلها، أما نادي اليوفنتوس فقد وقع في المرتبة الرابعة برصيد 70 نقطة من الفوز في عشرين مباراة والتعادل في عشرة أخرى، وكذلك الخسارة في ثماني جولات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =