أعدت العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في قطر برنامجاً زاخراً بمختلف فعاليات مونديال قطر 2022 الفنية والثقافية والترفيهية للجماهير الغفيرة المتوقع حضورها، لمتابعة منافسات “بطولة كأس العالم فيفا قطر”، وأعلنت جهات عن الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها بالتزامن مع انطلاق البطولة، إذ أعلنت متاحف قطر عن فعالياتها التي تتضمن 17 معرضاً بحيث سوف تتم إقامتها في خمسة مراكز إبداعية وخمسة متاحف.

وتشمل كذلك عدد10 فعاليات أخرى متميزة علاوة على عدد 3 مهرجانات فنية، فضلاً عن نصب ما يزيد عن ثمانين عملاً فنياً إذ تقام في أماكن مختلفة بأنحاء الدولة القطرية، وكانت اللجان المختصة قد نوهت عن أسعار الإقامة في قطر خلال تلك الفترة من إقامة مباريات كأس العالم 2022 .

فعاليات مونديال قطر

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي وتدعى “كتارا”، أنها سوف تنظم بشكل رسمي في الفترة من تاريخ 18 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 51 فعالية رئيسية، تتضمن خلالها أكثر من 300 فعالية فرعية، وتتوزع الفعاليات على خمسة فروع رئيسية هي كل من:

  • المعارض والحفلات بخلاف العروض الحية فضلاً عن المهرجانات.
  • إقامة مهرجان”كتارا” الدولي للمحامل التقليدية، وذلك في نسخته الثانية عشرة.
  • مهرجان (فنون الشارع)، والذي تعرض خلاله أمام الجمهور والحضور أعمال الموسيقيين والفنانين بشكل فردي أو جماعي.
  • عروض موسيقية لفرق عالمية من دول عربية وبريطانيا والأرجنتين.

كما يتضمن جدول فعاليات مونديال قطر 2022 معارض فنية من قبل: إيران، روسيا وكذلك المكسيك بالإضافة إلى أوروغواي والإكوادور وأيضا الدومينيكان، علاوة على العروض من باراغواي، البوسنة والهرسك، إندونيسيا.

ماهي فعاليات مؤسسة قطر للتربية والعلوم بالمونديال؟

كشفت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن أن المدينة التعليمية سوف تستضيف من جانبها قبل وخلال المونديال العديد من الفعاليات، حيث سيشهد استاد المدينة التعليمية رسمياً في أيام المباريات التي تقام على أرضه أنشطة مخصصة للمشجعين والجمهور، كما ستكون المدينة التعليمية كذلك مفتوحة للجمهور طوال الوقت.

فعاليات مونديال قطر
فعاليات مونديال قطر

الدليل الإرشادي لفعاليات مونديال كأس العالم

وفي الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر على وجه التحديد تبدأ الفعاليات التالية:

مهرجان دريشة للفنون الأدائية في نسخته الثانية، إضافة إلى برنامج الجيل المبهر في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر، والذي ستشارك فيه بالتحديد مدارس من الدول المشاركة في المونديال، فضلاً عن تنظيم بطولة كأس العالم للأطفال 2022، ويشارك فيها عدد 28 فريقا وهم من 25 دولة، ومن بينها أيضا عشرة فرق تضم خلالها أطفالا نازحين ولاجئين.

وتنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في عدد تسعة مناطق مئات الفعاليات، وقد أصدرت في 24/8/2022 دليلاً إرشاديا، إذ شمل كافة التفاصيل المتعلقة بالفعاليات وأماكنها كذلك وأوقاتها والجهة المنظمة لها رسمياً، وحمل غلاف الدليل المُعلن عنه عنوان: /مبارياتك، وفعالياتك واحتفالاتك وإقامتك كلها في قطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 12 =