بيّنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أهمية تحديث بيانات مستحقي المعاشات، كذلك متى موعد صرف المعاشات التقاعدية الإمارات من خلال حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعت إلى ضرورة تحديث بيانات المستحقين من خلال موقعها الإلكتروني للاستمرار في الصرف شهرياً ووفرت إمكانية الاستعلام عن حالة الطلب برقم الطلب ومتابعته عقب الانتهاء من التسجيل ويمكن استخدام الخدمات الإلكترونية بدون رسوم، وذلك لتسهيل الوقت والجهد على المواطنين.

أشار تقرير نشرته هيئة المعاشات مؤخراً، عن استفادة 45622 متقاعد ومستحق، من المعاشات التي تم إيداعها في الحسابات الخاصة بهم، وقد وصل إجمالي المبالغ التي تم إيداعها عن شهر أغسطس 2022، حوالي 663.5 مليون ريال سعودي.

طريقة تحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين

هناك العديد من الخطوات المتابعة لاستمرارية صرف المعاش الشهري وضمان عدم الإيقاف، وتبدأ من تحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة واتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط موقع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.
  2. ثم الانتقال إلى خيار تسجيل الدخول وكتابة البيانات المطلوبة.
  3. الدخول إلى بوابة الخدمات.
  4. اختيار خدمات المتقاعدين واختيار تبويب تحديث البيانات والنقر على طلب الخدمة.
  5. ثم إدخال البيانات المطلوبة من خلال الموقع، وعقب الانتهاء يتم إرسال الطلب وسيصلك رسالة نصية قصيرة تؤكد إتمام العملية بنجاح.

ويمكن التواصل مع أحد الموظفين المختصين في مركز سعادة المتعاملين لإتمام الخدمة، وقد أكدت الهيئة على أنها من الخدمات المجانية التي لا تحتاج إلى رسوم، وتستغرق فترة تحديث رقم الحساب البنكي يومين عمل، بينما الحالات الأخرى تستغرق عشرة أيام عمل.

متى يكون موعد صرف المعاشات التقاعدية؟

أعلنت الهيئة عن موعد صرف المعاشات التقاعدية الإمارات لهذا العام وهو في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ولفتت عن طريق حسابها الرسمي إلى أن نزول المعاش للمتقاعدين سيكون في يوم 27 من سبتمبر 2022، ويمكن متابعة المزيد من التفاصيل أو المستجدات بشأن مواعيد الصرف ونزول الرواتب من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

احصائيات المعاشات
قيمة المعاشات

الأوراق المطلوبة لتحديث بيانات المتقاعدين ما هي؟

أما عن الوثائق المطلوب إرفاقها والتي يتم رفعها من خلال الموقع للتأكيد على البيانات الجديدة فينبغي أن تكون من نوع PDF وهي تتمثل في نسخة من بطاقة الهوية الشخصية والتعهد الإلكتروني، بالإضافة إلى شهادة الحصول على المعاشات التقاعدين ونسخة من جواز السفر بالإضافة إلى شهادة تبين كافة المعلومات التي تخص الحساب البنكي، وتقديم نسخة من براءة الذمة من البنوك السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ستة =