أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، تقديم خدمات عديدة من أجل المساهمة في نهضة قطاع الأعمال، ولهذا وفرت إمكانية استخراج رخصة التاجر الإلكتروني أبوظبي للمواطن والوافد، لمساعدتهم على تأسيس الشركات دون عقبات، وخصوصا في حال لم يتم الحصول على مقر مادي في أحد الأماكن، ولكن ينبغي سداد رسوم رخصة التاجر الإلكتروني لقبول الطلب وذلك عقب التعرف على قائمة أنشطة التاجر في الإمارة لهذا العام.

دشنت الدائرة رخصة التاجر الإلكترونية منذ سنوات لتمكين أصحاب الأنشطة التجارية والاقتصادية من ممارسة العمل عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى استئجار شقق إدارية أو محلات تجارية، وقد أعطت الرخصة بالفعل لآلاف من المواطنين العاملين في أنشطة مختلفة، فقد تم إعطاء الترخيص لمن يمارس البيع الإلكتروني.

رخصة التاجر الإلكتروني أبوظبي

كما أن العاملين في مجال التركيب أو الصيانة والاستثمارات، أو العاملين في مجال المقاولات يمكنهم التسجيل لاستخراج الرخصة والاشتراك في الباقة الذهبية، التي تمنح الحق للمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي وكافة المستثمرين الوافدين إلى الإمارات إمكانية الحصول على الرخصة.

كيف أسجل في رخصة تاجر إلكتروني

يتعين قبل الانطلاق في ممارسة أي عمل تجاري لا بد من الحصول على رخصة رسمية وخاصة عند ممارسة أي نشاط إلكتروني، ويمكن الحصول على رخصة التاجر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة دائرة التنمية الاقتصادية الموقع الرسمي.
  • ينبغي الحصول على حساب باستخدام نظام الدخول الذكي.
  • طلب إصدار او التسجيل في خدمة رخصة التاجر الإلكتروني أبوظبي.
  • إدخال البيانات المطلوبة منها المعلومات المتعلقة بالشركة أو المواطن صاحب النشاط.
  • أدناة ألية الاستخراج الرخصة من منصة أعمال رأس الخيمة كمثال على الخطوات، ومواقع التقديم.
رخصة التاجر الإلكتروني أبوظبي
التسجيل في رخصة التاجر الإلكتروني

شروط الموافقة على طلب الرخصة لتاجر

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية أنه يتعين اختيار النشاط المطلوب وما هو الشكل القانوني للشركة أو المنشأة أيضاً مثل اختيار مؤسسة فردية، أو شركة خاصة بفرد واحد أو الشركات ذات المسؤولية المحدودة، كما يتطلب لقبول الطلب بعد الانتهاء من إدخال البيانات سداد قيمة الرسوم المطلوبة، وتوفر الدائرة عدة خدمات منها إصدار رخصة تجارية ومن خلال الإطلاع على الموقع الإلكتروني يمكن التعرف على المزيد.

وعند الحصول على الموافقة المبدئية من خلال الدائرة يمكن الحصول على الرخصة والبدء في ممارسة النشاط. ويمكن الاستعلام عن كافة التفاصيل التي تخص خدمات الدائرة. أو قيمة رسوم إصدار رخصة تاجر إلكتروني بأبوظبي من خلال التواصل مع أحد موظفي الدائرة على رقم 8888 815 02.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =