أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن تدشين خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية في المملكة، وتوالت إعلان أمانات المناطق الإعلان عن تدشين الخدمة وفي المقدمة ما صدر عن جازان والشرقية، حيث يمكن تنفيذ إجراءات عملية التقييم من خلال الاعتماد على خدمات منصة بلدي الإلكترونية، وعقب الانتهاء يتم الحصول على شهادة التقييم التي يمكن استخراجها وطباعتها إلكترونياً.

أوضحت الوزارة أن المميزات من إطلاق خدمة التقييم الذاتي، تعزيز مدى التزام أصحاب المنشآت بما نصت علية الاشتراطات البلدية، والتأكيد على موثوقية ما يقدمونه من خدمات للعملاء، وإبراز شهادة التقييم في المنشأة بشكل اختياري لمن يرغب، وذلك للعمل على دعم قطاع الأعمال بالمملكة، وزيادة فاعلية الخدمات الرقمية للقطاع البلدي.

قيم منشأتك التجارية ذاتياً

بيّنت وزارة الشؤون البلدية الأهداف من خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية والتي تتمثل في ما يلي:

  • دعم أصخاب المنشآت التجارية كي يتم تقديم الخدمات بأعلى معايير الجودة والموثوقية.
  • تعزيز الامتثال البلدي بالاشتراطات البلدية
  • توعية أصحاب المنشآت التجارية بعقوبات مخالفات عدم الالتزام بالضوابط والاشتراطات.

خطوات التقييم الذاتي للمنشآت التجارية

ألية الوصول للخدمة عبر منصة بلدي تتمثل في الأتي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة بلدي الرقمية
  • اختيار قائمة خدمات بلدي
  • اختيار خدمات التقييم الذاتي
  • هدمة التقييم الذاتي للرخص التجارية
  • بدء الخدمة وإكمال بيانات نموذج التقييم
خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية
خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية

الأمانات التي أعلنت عن إطلاقها الخدمة، كان منها أمانة منطقة المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، منطقة جازان، منطقة تبوك، الأحساء، المنطقة الشمالية الرياض، وعسير، وباقي المناطق حيث يمكن تنفيذ الخدمة بكلة سهولة ويسر الآن من خلال بوابة بلدي.

بموجب تلك الخدمة، سيتم إصدار شهادة إتمام التقييم وبالتالي يمكن إبراز تلك الشهادة في المنشأة، مما يزيد من التزامية والموثوقية للمنشأة.

جدير بالذكر أن بلدي كانت قد نوهت عن عدة خدمات هامة خلال ألأوانه الأخيرة، منها الإبلاغ عن السيارات القديمة والمهملة، وبلاغات تحسين المشهد الحضري، وإصدار تراخيص المتاجر المغلقة أو السحابية، وجميعها من الإجراءات التي تنفذ بألية إلكترونية ما يزيد من التفاعل بين المواطنين والمسئولين لسرعة تلافي أي ملاحظات أو مخالفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =