وجهت وزارة التعليم السعودية، الدعوة إلى الطلاب والطالبات من أجل التسجيل في التعليم المدمج الذي جرى الإعلان عنه مؤخراً، ضمن مسارات الثانوية العامة، مع التعرف على مزايا البرنامج وما سيوفره وطبيعة الدراسة، ومخرجات البرنامج من حيث الشهادات التي سيتم الحصول عليها، جاء ذلك في رسالة وضعتها الوزارة على حسابتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أشارت فيه لتفعيل الخدمة عبر حساب الطالب في نظام نور التعليمي.

أوضحت الوزارة أن المهارة هي مفتاح لبوابة المستقبل، أداة للمنافسة العالمية في سوق العمل، ووجهت دعوتها إلى طلاب الصف الثاني الثانوي من المرحلة الثانوية كي يبادر بتنفيذ عملية التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوي، وذلك لمن لديهم الرغبة والاستعداد بالالتحاق في مسار تخصصي بالإضافة إلى المسار العام، وهو الأمر الذي يوفره هذا البرنامج.

ألية التسجيل في التعليم المدمج

أضافت الوزارة أنه المسارات التخصصية التي يمكن للطلاب التسجيل بها ضمن برنامج التعليم المدمج تشمل:

  1. مسار علوم الحساب والهندسة
  2. مسار الصحة والحياة
  3. المسار الشرعي
  4. مسار إدارة الأعمال.
التعليم المدمج
مسارات التسجيل في التعليم المدمج

وحول طريقة التسجيل في التعليم المدمج على النحو التالي:

  • التسجيل عبر حساب الطالب في نظام نور
  • نظام المسارات
  • اختيار أيقونة تحديد المسارات الإضافية.
  • يتم التسكين في فصول التعليم المدمج، على حسب ما تم إقراره من معايير سابقة.
معايير التسكين
معايير تسكين الطلاب في نظام المسارات

طبيعة الدراسة في التعليم المدمج

بيّنت وزارة التعليم أن طبيعة الدراسة في برنامج التعليم المدمج، حيث يدرس الطالب مواد المسار العام بالنظام الحضوري في المدرسة، أما المواد التخصصية غير المشتركة بنظام التعليم الإلكتروني الذاتي عن بٌعد، من خلال المقررات الإلكترونية المتوفرة على المنصات التعليمية التابعة للوزارة وفي المقدمة منصة مدرستي.

يحصل الطالب عند التخرج في نظام التعليم المدمج على شهادة الثانوية العامة بمسارين، العام والتخصصي الذي قام الطالب بدراسته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =