كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن رابط النتيجة التفصيلية للثانوية العامة 2022، بعد ساعات قليلة من البيان الإعلامي الذي صدر عن الدكتور طارق شوقي، أعلن من خلاله نسب النجاح على حسب الشعب العلمي والأدبي، بخلاف النسبة العامة على مستوى الجمهورية، بجانب ذلك؛ أسماء الطلاب العشرة الأوائل من احتلوا قائمة الشرف، وترتيبهم على مستوى المديريات التعليمية.

أشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إلى أن نسبة النجاح العامة بلغ 75.04 %، للطلاب المتقدمين على اختبارات نهاية العام الدراسي من دفعة 2021-2022، وكانت النسبة نفسها لشعبة علم علوم هي 78.32 %، أما شعبة علمي رياضة فكانت 80.10 %، أما بالنسبة لطلبة الشعبة الأدبية فكانت نسبة نجاحهم هي 68.3 %، ونوهت الصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك، إلى أن النتيجة التفصيلية للثانوية العامة سيتم الحصول عليها من الهدمة الإلكترونية على موقع الوزارة.

استخراج النتيجة التفصيلية للثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم منذ دقائق وعبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أن الطلاب والطالبات يمكنهم استخراج النتيجة التفصيلية للثانوية العامة، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، وبالفعل تم تفعيل الخدمة من أجل استخراج كشوف الدرجات برقم الجلوس، والتعرف على أسماء الطلاب العشرة الأوائل.

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم
  • خدمة نتائج الثانوية العامة
  • تعبئة رقم الجلوس ثم الاستعلام، يظهر كشف الدرجات النهائية
  • يمكن التعرف على أسماء الطلاب العشرة الأوائل
  • الإطلاع على الإحصائيات العامة حول نتيجة الثانوية، من حيث عدد طلا الشعبة العلمية علوم أو رياضيات، وطلاب الأدبي.
النتيجة التفصيلية للثانوية العامة
استخراج النتيجة التفصيلية للثانوية العامة

الآن أصبح بإمكان أولياء الأمور والطلاب التحقق من درجاتهم عبر الموقع الرسمي للوزارة، في غضون دقائق معدودة، حيث أن عملية الاستعلام تتم عبر رقم الجلوس فقط.

موقع وزارة التربية والتعليم

تحدث وزير التربية والتعليم عن أهم الملامح والتفاصيل التي تم مراعاتها في الشهادة الثانوية خلال الاختبارات ومراحل التصحيح المختلفة، والتي تتم بألية إلكترونية وفق التطورات التي أُدخلت بالفعل، ويمكن الحصول على النتائج وجميع التفاصيل من الخدمة المتاحة الآن عبر البوابة الإلكترونية، كما يمكن التعرف على التفاصيل التي جاءت في البيان الوزاري.

تظلمات الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم أم استخراج نتيجة الثانوية بالتفصيل سيكون مساء اليوم السبت 6 أغسطس 2022، ولم يريد إرلاسال التظلمات سيكون بعد مرور 48 ساعة من وقت ظهور النتائج، أي خلال الفترة من 8 أغسطس وحتى 18 من أغسطس 2022، وسنوضح الألية لذلك قريباً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 12 =