تفعيل خدمة حجز عيادات التأمين الصحي القاهرة والتي أصبح من الضروري القيام بها، حتى تنظيم ألية العمل وتمكين طالبي الخدمات الصحية مثل الكشف الطبي واللجان المتخصصة، من الوصول للعيادة والطبيب المعالج بكل سهولة ويسر، وهو ما سيترتب علية توفير الوقت الذي يهدر في الانتظار، وتقليل الكثافات أمام أبواب العيادات، وقد تستلزم الخدمة إجراء تحديث بيانات البطاقة الصحية حتى يتمكن مشتركي التأمين من الدخول على موقع حجز الكشف وإنهاء الخطوات في دقائق معدودة.

حثت الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع القاهرة من خلال مسئولي الاستقبال بالعيادات، جميع المترددين على عياداتها المنتشرة بالعاصمة، إلى ضرورة استخدام خدمتها الإلكترونية المتمثلة في حجز كشف عيادات التأمين الصحي عبر الإنترنت قبل الحضور، وشددت على ضرورة إتمام الحجز الإلكتروني حتى يتمكن المريض أو طالبي صرف العلاجات الشهرية، وما شابه ذلك من طلبات من الوصول للطبيب المختص.

طريقة حجز عيادات التأمين الصحي القاهرة

أوضحت هيئة التأمين الصحي إلى أنه كي يتمكن المترددين والزائرين للمستشفيات والعيادات من الحجز الإلكتروني، يجب الدخول الموقع الرسمي التابع لها، حيث يتوفر عدة خدمات منها حجز عيادات التأمين الصحي القاهرة لتوقيع الكشف الطبي من الأطباء المتخصصين، أو حجز موعد اللجان المتخصصة، وحول خطوات إتمام الخدمة فهي على النحو المبين أدناة.

تحري أحقية الانتفاع من خدمات التأمين الصحي
تحري أحقية الانتفاع من الخدمات
  • في حالة ظهرو رسالة هذا الرقم غير مسجل بقاعدة بيانات منتفعي التأمين الصحي، فيجب عليك التوجه لأقرب مركز لتحديث البيانات، مع العلم بأن العيادة التي تتردد عليها سترشدك لمكان التحديث.
  • في حالة كانت البيانات محدثة سينتقل بك النظام إلى عملية الحجز واستعراض البيانات.
  • تظهر بيانات المستخدم وتشمل الرقم القومي والرقم التأميني وأماكن العيادات المتاح الحجز عليها.
  • يتم اختيار العيادة من تلك المتاح لك الحجز عليها.
  • اختيار التخصص.
  • تظهر أيام العمل على حسب العيادة والتخصص المختار، ويتم اختيار اليوم المناسب والتأشير أمام اليوم.
  • تظهر مواعيد تواجد الطبيب في العيادة ويتم اختيار الوقت المناسب لك.
  • تحديد تاريخ الحجز، وتظهر قائمة الانتظار وعدد من قاموا بالحجز في نفس اليوم.
  • سجل رقم الهاتف الخاص بك.
  • سجل رقم البطاقة العلاجية
  • اضغط على حجز وسيظهر رقمك في القائمة.

أماكن تقديم خدمات التأمين الصحي الطبية بالقاهرة

نوهت هيئة التأمين الصحي عن أمكن تقديم الخدمات الطبية بالقاهرة سواء للمستشفيات أو العيادات الشاملة وتشمل:

  • المستشفيات وتشمل صيدناوي، النصر حلوان، شبرا، المقطم، البعوث.
  • العيادات: ناصر، شبرا المظلات، مجمع الجمهورية، شبرد، مجمع شبرا، القبة، مصر الجديدة، الألف مسكن، المطار، المرج الشاملة، الأزهر، السلام، 15 مايو، الإنتاج الحربي، النصر حلوان، المقطم، جامعة حلوان، مجمع التوفيق، المعادي الشاملة، باب الشعرية، السلام.

كيفية تحديث بيانات بطاقة التأمين الصحي

بيّنت الهيئة أنه كي يتمكن المواطن من إتمام حجز الكشف في عيادات التأمين أو اللجان المتخصصة يجب تحديث بيانات البطاقة العلاجية، وذلك من خلال التوجه لأقرب إدارة التوثيق والمعلومات والحاسب الآلي بأقرب فرع من فروع الهيئة، حتى يتم تحري مدى إمكانية الانتفاع، وبشكل عام فإن العيادة التي تتردد عليها ترشد إلى أقرب مكان يمكن التحديث به، سواء كان ذلك لمن هم على سن المعاش أو الموظفين.

كيفية حجز اللجان المتخصصة

ألية حجز اللجان المتخصصة بالتامين الصحي تشبه في خطواتها ما سيق بعالية من خطوات، حيث تبدأ الخدمة بالتحري عن مدى أحقية انتفاع المستخدم بتلك الخدمة، بعدها يتم تعبئة المعلومات المطلوبة لإتمام عملية الحجز الإلكتروني وفقاً لما هو متاح.

التعليقات

  1. الجقيقة عمل رائع يستحق التقدير (أنا من ذوى الاحتياجات الخاصة مبتور الساق)
    – و نحتاج لتفصيل عن عيادات التكرار لا يوجد لها مكان فى التطبيق
    – نحتاج لشباك خاص يذوى الاحياجات الخاصة فى الأرشيف و كذلك فى الصيدلية
    نشكر لكم مجهودكم كلله المولى بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =