قال السيد/ باسل الهارون، محافظ بنك الكويت المركزي، ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، أن البنك مستمر بدوره وجهوده في تعاونه مع البنوك المحلية الأخرى لدعم التعليم والتأهيل النوعي وكذلك التدريب، بغرض مواصلة تأهيل الكوادر لرفد الاقتصاد بالكفاءات الوطنية والخبرة المتميزة، وذلك سعيًا إلى دفعه للأمام وتعزيز تطوره.

الاستمرار في التأهيل والتدريب

جاء ذلك كلمته في الحفل الذي نظمه البنك المركزي مؤخراً، لتكريم خريجي برنامج تطوير القيادات التنفيذية في القطاع المصرفي والمالي، الذي يتم تنفيذه كل عام بالتعاون مع كلية هارفارد للأعمال، وقي إطار مبادرة “كفاءة”، والتي أطلقها بالتعاون والتنسيق مع البنوك المحلية، وذلك بهدف تطوير وتأهيل الكفاءات الكويتية، مطالبًا المكرمين بالاستمرار للتأهيل والتدريب أيضاً لمواكبة ما تشهده الصناعة المالية والمصرفية من تطور متسارع.

مواصلة تأهيل الكوادر لرفد الاقتصاد بالكفاءات

وقال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، الدكتور يعقوب الرفاعي، تمتد علاقة المعهد بكلية هارفارد للأعمال إلى الـ13عامًا، إذ شهدت علاقة تعاون وطيدة أثمرت مجموعة من البرامج شديدة التميز، والتي ساهمت كذلك بشكل كبير في تأهيل أعداد كبيرة من القيادات التنفيذية والكوادر الوطنية، وخصوصاً التي تتميز بالكفاءة وليس في الكويت فقط بل في كل المنطقة.

وأشاد مدير عام المعهد من جانبه بالدعم الذي يقدمه البنك المركزي الكويتي وكذلك البنوك المحلية الوطنية للمعهد، مشيرًا إلى أن هذا الدعم قد ساهم بشكل فعال وإيجابي في استمرار ومواصلة المعهد لتطوير العديد من برامج التدريب والتأهيل، فضلاً عن عقده لشراكات نوعية مع العديد من المؤسسات والجهات بدولة الكويت.

مواصلة تأهيل الكوادر لرفد الاقتصاد الوطني بالكفاءات
مواصلة تأهيل الكوادر لرفد الاقتصاد بالكفاءات المتميزة

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “كفاءة” التي تهدف إلى تطوير القطاع المصرفي الكويتي وتعزيز قوة الاقتصاد الوطني، تقدم العديد من البرامج المتنوعة، والتي بلغ عددها 8 برامج، ومن أبرزها ما يلي:

  • برنامج قادة إدارة المخاطر.
  • وتأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل بالقطاع المصرفي.
  • إضافة لجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي.
  • علاوة على الريادة في عالم متحول، وهو برنامج يعكس بدوره ما يشهده المجال المصرفي من تطورات في التحول الرقمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − اثنا عشر =