أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، عن موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية من خلال بوابة قياس للخدمات الإلكترونية، مبينة في الوقت نفسة متى سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات السابقة للمتقدمين والمتقدمات من الخريجين والفئات المستهدفة، وهو من الاختبارات الهامة التي تدخل نتائجه ضمن عناصر المفاضلة في القبول على الوظائف التي تعلنها العديد من الجهات.

أفادت الهيئة أن عملية التسجيل في اختبار القدرة المعرفية للعام الجاري سوف ينطلق في تاريخ الخامس من ديسمبر لعام 2022، ويستمر عبر موقع قياس حتى نهاية المدة المقررة على حسب الجداول النظامية، فيما أكدت الهيئة أنه لا يوجد مواعيد محددة للاختبارات الرقمية المحوسبة وتعلن نتيجة في غضون مدة من 3 إلى 5 أيام عمل.

مواعيد اختبار القدرة المعرفية 2023

تعقد اختبارات القدرة المعرفية خلال الفترة من يوم تاريخ 17 فبراير 2023 القادم، وحتى يوم 19 من الشهر ذاته، وحول الاختبار الماضي فقد تم الإعلان عن نتائج قياس القدرة المعرفية بتاريخ 15 فبراير 2022، حيث يمكن الدخول على ملف المستخدم من بوابة قياس للخدمات الإلكتروني والاستعلام بشكل سهولة.

أوضحت هيئة تقويم التعليم أن اختبارات القدة المعرفية، يستهدف المتقدمين على الوظائف الإدارية من الخريجين والخريجات، بعدد من الدرجات بداية من السادية وحتى التاسعة، بهدف التقديم على الوظائف الشاغرة، واستيفاء متطلبات الترشيح، أو في عمليات المفاضلة في حالة الترقيات وفق نظام العمل أو الخدمة المدنية عدا فئات الملتحقين بالوظائف التعليمية أو الصحية.

موقع قياس للخدمات الإلكترونية

التسجيل في اختبارات القياس يتم عبر بوابة قياس للخدمات الإلكترونية حيث يتيح المركز شرح تفاصيلي حول كيفية التقديم وتسجيل الطلبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =