انطلقت بيوم الخميس الذي يوافق 29 سبتمبر، أعمال النسخة الثانية من مؤتمر الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين، والذي يستمر كما هو مقرر لمدة ثلاثة أيام، وتنظمه وتشرف عليه كذلك الهيئة، ويهدف بدوره إلى تعزيز التواصل بين فئات الممارسين الصحيين وبين كل من: مقدمي الرعاية الصحية والطبية فضلاً عن الصناعات الدوائية، إلى جانب المدربين الطبيين والمؤسسات المهتمة بسلامة المرضى ورعايتهم، علاوة على وخبراء الاعتماد من الدول الإقليمية والعالم.

وتكون أعمال النسخة الثانية من المؤتمر بحضور رئيس تنفيذي للهيئة دكتورة، مريم عذبي الجلاهمة، بالإضافة لحضور مجموعة من ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد كبير أيضاً من المهنيين وأصحاب المصلحة بخلاف المهتمين بالمجال الصحي.

جدول أعمال مؤتمر الهيئة الوطنية لتنظيم المهن

أكدت وزيرة الصحة في مملكة البحرين، الدكتورة/ جليلة السيد جواد حسن، خلال كلمتها الأولى والافتتاحية للمؤتمر، على الأهمية البالغة لتنظيم المملكة البحرينية واستضافتها للعديد من المؤتمرات والمنتديات الصحية والطبية، مشيرة كذلك إلى مدى الاستفادة من تبادل الخبرات مع شتى المهتمين والمختصين بهذا القطاع البالغ الأهمية من كافة دول العالم.

كما لفتت الوزيرة إلى أن هذا من شأنه أن يساهم بشكل فاعل في إثراء وتنمية القدرات وتطويرالمعرفة في مجال رعاية المرضى فضلا عن أن تلك المؤتمرات إنما تتيح بيئة داعمة لكل الكفاءات والكوادر الطبية الوطنية، إذ تمكنهم من استخدام حلول مبتكرة من شأنها أن تعزز عناصر الاستدامة والفاعلية في المنظومة الصحية بالمملكة.

موضوعات ضمن أجندة النسخة الثانية

فيما ذكرت رئيس تنفيذي هيئة المهن الصحية بالبحرين، الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، يتناول المؤتمر في نسخته الثانية مجموعة من المحاور والموضوعات المهمة التي من بينها ما يلي:

  • تفعيل كل من مبادرتي منشآت وكذلك “مهن”.
  • تطوير اللوائح والتشريعات.
  • التنظيم والمراقبة للأجهزة الطبية إضافة لمستحضرات الصيدلانية والدوائية.
  • منح وتجديد الاعتماد الوطني للمستشفيات وأيضا المراكز الطبية.

وأردفت بأن كوادر الهيئة تحرص على حضور المؤتمر والاستفادة التامة من كافة التجارب والخبرات الإقليمية والدولية، وذلك سعياً إلى تطوير الخطط التي ترتئيها هيئة المهن الصحية بغية تحقُق الهدف الأهم وهو تقديم خدمة طبية ورعاية شاملة متميزة لكافة المواطنين في مملكة البحرين.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر إنما يعد بمثابة منصة يتم من خلالها تبادل الآراء والخبرات بين شتى الممارسين الصحيين في المملكة البحرينية وبين ذويهم في دول الخليج العربي، وسوف يتضمن المؤتمر كذلك اجتماعات ولقاءات عدة مع منتجي وموردي المنتجات الطبية سواء الأجهزة أو الدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =