أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن فتح تقديم برنامج تدريب الممارسين الصحيين لعام 1444، مشيرة إلى كيفية التقديم من حيث الشروط الواجب تحققها، ومسوغات الواجب إرفاقها الطلب، والفئات المستهدفة، ومواعيد بداية تلقي الطلبات، في أحد البرامج التي تقدمها الوزارة لغير الموظفين من المقبولين بالمراكز التدريبية التابعة لها، وذلك للبرامج التي يتم تنفيذها في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

أوضخت الوزارة أن فتح التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين، سوف يبدأ من يوم الأحد القادم الموافق 4 سبتمبر 2022، من خلال الخدمة الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني والتي سيتم تفعيلها مع بداية التسجيل، حيث يعد هذا البرنامج من البرامج التدريبية السنوية التي يعلن عنها بشكل دوري في مواعيد تحددها الإدارة المعنية.

برنامج تدريب الممارسين الصحيين

أشارت وزارة الصحة إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب الممارسين الصحيين من الفئات المستهدفة وهم المقبولين بالمراكز التابعة لوزارة الصحة، وشف يتم غلق بوابة القبول والتسجيل في 30 سبتمبر 2022، وحول المسوغات الواجب توافرها في طلب التقديم فبيانها كما يلي:

  • شهادة التخرج
  • شهادة تفيد بانتهاء فترة الامتياز.
  • إشعار قبول صادر عن الجهة التدريبية أو التعليمية.
  • بطاقة الهوية الوطنية للمتقدم.
  • تقديم شهادة صادرة من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تفيد بان المتقدم ليس له اشتراك ساري المفعول.

شروط التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين

اشترطت الوزارة للقبول في البرنامج:

  1. أن يكون المتقدم على البرنامج التدريبي من الأطباء المقبولين ببرنامج شهادة الاختصاص والذي يتم تنفيذه بمعرفة هيئة التخصصات الصحية.
  2. الأطباء المقبولين على برنامج التخصص الدقيق المنفذ كذلك من الهيئة.
  3. الأخصائيين من غير الأطباء من المقبولين في البرامج التدريبية المنفذة من الهيئة.

أشارت الوزارة إلى أن ساعات العمل من الثامنة وحتى الثالثة ويمكن تسجيل الدخول على موقع وزارة الصحة من خلال البوابة الإلكترونية تسجيل دخول منسوبي الوزارة الخاصة بذلك، أو عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد وبدء تسجيل الطلبات وفق التعليمات ومواعيد تفعيل الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =