أعلن رسمياً الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، فوز الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، السيدة/ مها البرجس، بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للجمعيات، وذلك عن منطقة آسيا وكذلك دول المحيط الهادئ، لتكون بهذا الإنجاز هي أول امرأة عربية تفوز بشغل مثل ذاك المنصب الهام منذ تأسيس الاتحاد.

دعم وتعزيز جهود الهلال الأحمر الكويتي

جاء ذلك في الاجتماع السنوي الذي تجريه للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر، لهذا العام، والتي تتضمن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال، بالإضافة لاجتماع مجلس المندوبين للحركة الدولية، والتي بدأت فعلياً من الأحد بتاريخ 19 يونيو الحالي وتستمر حتى الــ23 من نفس الشهر.

وقالت البرجس، إنما يعزز هذا الفوز من المفاهيم الخاصة بتمكين المرأة الكويتية ودعمها كذلك لتولي أرفع المناصب القيادية على مستوى المحافل الدولية، وهو ما ينسجم بدوره مع الأهداف الخاصة المنشودة بحماية التنوع بداخل مكونات صنع القرار.

كما أردفت بأن فوزها بهذا المنصب الهام سوف يساهم في دعم وتعزيز الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي، وخصوصاً في وضع الخطط المستقبلية، التي سوف يتم التعاون والتنسيق فيها مع شتى الجمعيات ذات الصلة، كما أنه يفتح تباعاً آفاقاً أرحب، وذلك لتبادل المعرفة والخبرات التي تمكنا من العمل على تخفيف المعاناة عن المستضعفين، فضلاً عن تحديد ماهية الأولويات للحركة الدولية.

دورحيوي وفاعل

وأكدت النائبة، أن مشاركة الهلال الأحمر الكويتي في مثل هذه اللقاءات والاجتماعات، باتت مهمة للغاية بحيث أنها تتناول وتتناقش المحاورات حول القضايا الإنسانية، مشيرة كذلك أن الجمعية تشارك في شتى المحافل الدولية، وهذا من أجل أبراز اسم الكويت دوماً، ودورها الهام والمؤثر بالفعل في مسيرة العمل الإنساني.

فيما أكد دكتور/ هلال الساير، وهو عضو اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر، ورئيس المجلس لإدارة الجمعية، على أهمية ومكانة الشراكة الإنسانية التي تربط الجمعية بالحركة الدولية، التي تقدم خدماتها لشتى المتضررين والمحتاجين، مشيراً أن الكويت تمكنت فعلياً من أن تشد أنظار العالم مؤخراً ومنظماته الدولية التي تعمل في الجهود الإنسانية، وذلك بفضل ما تقدمه في ذاك المجال من دورحيوي وفاعل كلياً على المستوى المحلي والإقليمي وكذلك العالمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − عشرة =