أوضح حمد الوهيبي ومدي تعليم الرياض أن وزارة التعليم حسمت طريقة أو شكل الدرسة في رمضان 1443 و استكمال الفصل الدراسي الثالث، وذلك بعد أن وردت العديد من الاستفسارات حول طبيعتها إن كانت حضورية أم عبر التعليم الإلكتروني عن بُعد، وذلك بعد أن اقترب الفصل الثاني على نهايته عقب الانتهاء من الاختبارات التحريرية التي تقام خلال الأسبوع الجاري خلال الفترة من الثالث وحتى السابع من شهر شعبان بجميع المراحل التعليمية.

قال مدير تعليم الرياض خلال حوار إعلامي أجراها مع القناة الإخبارية السعودية، أن نظام الدراسية بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ستكون حضورية خلال الفصل الدراسي الثالث والذي يتخلله حلول شهر رمضان المبارك، وذلك وفق برنامج التقويم الدراسي الذي أعددته وزارة التعليم السعودية.

الدراسة في رمضان حضورية

أضاف الوهيبي أن الدراسة في شهر رمضان ستكون حضورية كونها امتداد للفصل الثالث، حول مواعيد الحضور والدوام اليومي، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، ثم تحدث سيادته عن جولته التفقدية لأحد المدارس واللجان التي تجري الاختبارات الحضورية، بعد عودة قرابة مليون طالب وطالبة الاختبارات الحضورية في الرياض.

تحدث عن السهولة التي تجري بها الاختبارات من حيث ألية تسليم واستلام أوراق الأسئلة للطلاب، ومدى الاستعدادات المبكرة التي قامت بها المدارس لإنجاز فترة الاختبارات على الوجه الأمثل، وهو ما عكس مدى الاستقرار في الآلية، وتأدية اللجان لعملها بشكل صحيح، حتى يتم تهيئة الأجواء أمام الطلاب لأداء اختباراتهم في ظروف متميزة تمكنهم من التركيز.

مقررات الفصل الدراسي الثاني

وفي سياق متصل وجه تعليم الرياض رسالة هامة للطلاب والطالبات حول مقررات الفصل الدراسي الثاني، حيث تم التأكيد على استمراريتها في الفصل الثالث، ولذا تم توجيه الطلاب إلى ضرورة الحفاظ على المقررات الراسية، والكتب التي تم استلامها في الفصل الثاني كونها مستمرة لحين الانتهاء من العام الدراسي.

استمرار المقررات الدراسية
رسالة تعليم الرياض حول استمرار المقررات الدراسية

وجه تعليم الرياض تلك الرسالة للطلاب لحثهم على المحافظة على الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الثاني، حيث أن المقررات الموجودة بها سيتم تدريسها في الفصل الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان − 1 =