وجهت وزارة التعليم جميع إداراتها لإجراء الاختبارات الفصلية المقبلة حضورياً لجميع المراحل، وفق ألية تنظيم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام 14443، التي تم اعتمدها وتعميم نشرها للعمل بها، وعلى حسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم الوزارة “ابتسام الشهري”، أنه في حالة تغيب أي طالب أو طالبة عن الامتحان الحضوري لأي سبب صحي أو ظروف قاهرة، سيتم إعادة الاختبار له بنفس الألية الحضورية في الدور الثاني،مع بداية الفصل الثالث وفق التقويم الدراسي، وقد تم الكشف عن عدد من التفاصيل الهامة نحو مواعيد بداية ونهاية الامتحانات التحريرية وموعد استخراج النتائج.

تنطلق اختبارات المواد العلمية والشفهية ومواد التقويم بدايةً من الأحد الموافق 26 من شهر رجب للعام 1443، على أن تجرى الاختبارات ضمن اليوم الدراسي، على أن تكون الاختبارات النهائية بالنظام الحضوري لجميع مراحل التعليم العام خلال الفترة من الثالث من شهر شعبان المُقبل، وحتى السابع من الشهر ذاته وذلك وفق طريقة التنفيذ المعتمدة، على حسب ما نصت علية ألية تنظيم اختبارات نهائية الفصل الدراسي الثاني 1443 .

ضوابط تنظيم اختبارات نهاية الفصل الثاني 1443

أوضحت مصادر تعليمية أن الضوابط التي سيتم العمل بها في إطار تنظيم اختبارات نهاية الفصل الثاني 1443 تشمل أيضاً:

  1. ينفذ الاختبار في جلسة واحدة ولا يزيد عن مادتين في اليوم الواحد.
  2. مدة الاختبارات 5 أيام فقط.
  3. لا يوجد اختبارات عن بُعد لأي فئة من فئات التعليم العام
  4. لا يوجد اشتراطات بخصوص التحصين نحو دخول طلاب المرحلة الابتدائية الاختبارات الحضورية، كذلك من يقل أعمارهم عن سن 12 عام لطلاب المرحلة المتوسطة.
  5. لا يُسمح بحضور الامتحان للطلاب الغير محصنين من تزيد أعمارهم عن 12 عام في المرحلتين المتوسطة والثانوية العامة إلا بعد استكمال الحصول على التحصين؛ وذلك فيما عدا الطلاب المستثنين من اللقاح.
  6. يمكن القيام بتقسيم طلبة المدارس ذات المستويين المتوسط والعالي إلى مجموعتين كي يتم أداء الاختبارات بالنظام الحضوري في نفس اليوم، وذلك بمراعاة النموذج التشغيلي المعتمد بالمدارس والسعة للقاعات والفصول.
  7. تتم عملية رصد الدرجات والتدقيق واستخراج النتائج قبل نهاية الدوم ومن يوم 7 شعبان 1443.

جدير بالذكر أن إجازة يوم التأسيس للطلاب سوف تكون يوم 22 فبراير 2022، وذلك صمن إجازة استثنائية مطولة ستبدأ من الثلاثاء وتنتهي يوم السبت 26 فبراير يتخللها واحدة من الإجازات المطولة التي تم اعتمادها خلال الفصل الثاني وفق تقوم المدارس للعام الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =