تتيح منصة المعلم للتدريب عن بعد، تسجيل المعلمين المرشحين للترقي عن عام 2020-2021ـ وذلك بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث تقرر تفعيل خدمة التسجيل بداية من يوم غداً السبت الموافق 26 فبراير الجاري، وفق قواعد وإجراءات عملية إدخال وتعبئة البيانات على المنصة، ثم إرسالها لتتولي الجهات المعنية عمليات الفحص والمراجعة، لقرابة 70 ألف معلم ومعلمة من يشملهم القرار.

من جانبه أوضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، نجاح الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي في استحصال موافقة حكومية على استثناء حركة ترقي المعلمين مت قرارات وقف الترقيات، موضحاً ما تم اتخاذه حيال رقمنة وتطوير ملف الترقي للمرشحين والمرشحات من المعلمين المستهدفين للترقية عن العام 2020-2021، بهدف التيسير عليهم وتسهيل ألية التسجيل عبر منصة المُعلم للتدريب عن بُعد.

رابط منصة المعلم للتدريب عن بعد

أطلقت الأكاديمية المهنية للمعلمين رابط منصة المعلم للتدريب عن بعد لتكون أحد خدمات التحول الرقمي في وزارة التربية والتعليم، ومنها يمكن الحصول على شهادة الصلاحية وفق التصنيفات المبينة أدناة.

  • معلم أو معلم أول
  • شهادة صلاحية معلم أو معلم خبير.

أضاف “حجازي”، أن الإدارة العامة للمعلومات التابعة غلى الأكاديمية المهنية للمعلمين، قامت بتصميم البرنامج الرقمي المعني بالتمكين المهني للمرشحين من المعلمين والمعلمات على الترقي عن عام 2020-2021، وفق الأنشطة التربوية والحقائب التدريبية التي تن إعدادها بشكل سابق على أيدي متخصصين أكاديميين وعدد من الخبراء التربويين وأساتذة من الجامعات المصرية من تم الاستعانة بهم لوضع تلك البرامج.

جدول تسجيل المعلمين للترقي

ناشدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، السادة المعلمين والمعلمين من أعضاء هيئة التعليم، من أجل الإطلاع على جدول تسجيل المعلمين للترقي، ثم حجز المواعيد وفقاً لما هو محدد بالجدول المبين أدناة.

جدول تسجيل المعلمين للترقي
جدول تسجيل المعلمين للترقي

بيّنت الأكاديمية أن ألية إعداد الجدول تمت بطريقة تراعي سهولة التسجيل في منصة المعلم على المعلمين والتيسير عليهم، وشددت على أهمية الإطلاع على الإرشادات العامة التي تم وضعها على موقع منصة المعلم والتواصل مع خدمات الدعم الفني في حالة وجود أس استفسارات، مبينة وجود فورع للأكاديمية في المحافظات.

الدعم الفني منصة المعلم

أتاحت منصة المعلم خدمات التواصل مع الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني أو المحادثة الفورية أو خدمات الواتس أب، علما بان الخط الساخن للأكاديمية هو 090071666 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + سبعة عشر =