أعلنت وزارة الحج والعمرة، إلغاء تأشيرة عمرة مضيف ونوهت عن إعلان أي مستجدات بخصوص هذا الشأن في حال اتخاذ قرارات جديدة، والتي يمكن معرفتها من خلال القنوات الإعلامية الرسمية والحسابات التابعة للوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتم الإشارة إلى موعد معين يتم إعادة مراجعة القرار فيه، حيث تم الاكتفاء بتلك التصريح الذي تناقلته العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤه.

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد بيّنت عدد من التفاصيل حول المعايير والاشتراطات التي تخضع لها تأشيرة عمرة مضيف، وذلك قبل الإعلان اليوم عن إلغاؤها، غير أنه لم يتم العمل بها أو تفعيلها؛ والخبر على عهدة عكاظ، وقد تم الإشارة وقتها إلى أنه في حالة التفعيل سيتم الكشف عن ذلك في القنوات الرسمية.

على صعيد متصل نفت منصة أبشر إمكانية إصدار تأشيرة عمرة مضيف من خلال خدماتها الإلكترونية، ودعت المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الحج والعمرة، والاستفسار وطلب الإصدار في حالة كان النظام يتيح الاستفادة من تلك الخدمة.

تأشيرة عمرة مضيف

أهم المزايا التي كانت تتيحها تأشيرة عمرة مضيف للمواطن أو المقيم، إمكانية استضافة 5 أشخاص لمدة 90 يوم بغرض العمرة أو الزيارة، وكان يتم إصدارها من خلال أبشر على حسب المعلومات المتاحة، وفي الوقت الحالي أكد حساب عناية المستفيدين إلغاء تلك التأشيرة.

الجوازات السعودية كانت قد أوضحت أن حامل تأشيرة العمرة يمكنه التنقل بين مدن المملكة، وبدون الحاجة إلى تصريح، وذلك خلال مدة الصلاحية للتأشيرة والتي قدرها 30 يوم، وكانت قد بينت خطوات استخراج التأشيرة للقادمين من الخارج، والاشتراطات الواجب تحققها في ظل العمل وفق ضوابط احترازية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 2 =