أوضحت الجوازات السعودية مدي إمكانية تعديل مهنة عامل منزلي إلى سائق خاص، وذلك في تفاعل لحساب خدمة المستفيدين مع بعض التساؤلات التي ترد لها، والتي كان من بينها كذلك حقيقة تجزئة رسوم الإقامة للعمالة المنزلية ومن في حكمهم، وهو الأمر الذي يسهم في توضيح الكثير من الضوابط والأحكام لتوعية الجميع بالحقوق والواجبات وحتى يتم تلافي الوقوع في المخالفات لأنظمة الإقامة والعمل.

حقيقة تعديل مهنة عامل منزلي إلى سائق خاص

أكد الحساب الرسمي التابع إلى المديرية العامة للجوازات السعودية عل أحد مواقع الواصل الاجتماعي، أنه لا يمكن تعديل مهنة عامل منزلي إلى سائق خاص، وكان التساؤل قد تم توجيه في الأساس لعناية العملاء في الموارد البشرية، بتم نقلة إلى الجوازات كونها هي الجهة المختصة عن ذلك بإتباع اللوائح والقوانين المنظمة لألية الاستقدام.

وفي سياق متصل تفاعل أحد المواطنين مع خدمة العملاء بالتساؤل حول مدى إمكانية تجديد إقامة عامل منزلي لمدة 6 شهور فقط، وذلك استناداً للقرارات الصادرة في هذا الشأن، حيث قالت المديرية أن خدمة تجزئة رسوم الإقامة لا تنطبق على العمالة المنزلية أو من في حكمهم.

خدمة تجزئية رسوم الإقامة
ألية تجزئة رسوم الإقامة

أضافت الجوازات أنه قد تم استثناء العمالة المنزلية من ألية تجديد أو إصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل، بنظام التجزئة للرسوم كل ثلاثة أشهر أو إن كانت بنظام الربع أو النصف سنوي، كذلك لرسوم رخص العمل والمقابل المالي على حسب نص البيان المرفق بعالية.

الدول التي تم تعليق السفر معها
الدول التي تم تعليق السفر معها

جدير بالذكر أن الجوازات السعودية أعلنت مؤخراً عن تحديث قائمة الدول التي تم تعليق السفر معها، وقد خلت القائمة من مصر والإمارات، على حسب التصريحات الرسمية التي صدرت بتاريخ اليوم 18 فبراير 2022، وتشمل كلاً من لبنان، إيران، تركيا، اليمن، سوريا، الكونغو الديمقراطية، الهند، أرمنيا، إندونسيا، روسيا البيضاء، ليبيا، إثيوبيا، الصومال، فينزويلا، أفغانستان، فيتنام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − عشرة =