أشات المديرية العامة للجوازات إلى مواقع أو أماكن تسجيل الخصائص الحيوية للمقيمين “البصمة” في جميع مناطق المملكة، وذلك على خلفية الدعوة التي نشرتها عبر حساباتها الرسمية أمس الأحد 13 فبراير 2022، حيث أكدت أن هذا الإجراء بعد مطلب أساسي لإتمام إجراءات أفراد الأسرة في حالة بلوغهم سن 6 سنوات فأكثر وفق ما نصت عليه اللوائح والقوانين المنظمة لاستخراج الوثائق الثبوتية.

أضافت الجوازات، أنه في إطار التسهيل والتيسير على المواطنين والمقيمين بشكل خاص، قامت بتخصيص بريد إلكتروني بهدف التواصل والرد على أي استفسارات او تساؤلات قد يتقدم بها المعنين بتلك الدعوة، حتى يتم التعامل مع الحالة وإنهاء أي إجراء قد يعوق عملية التسجيل ما دامت تتوفر كافة المعايير والضوابط.

مواقع تسجيل الخصائص الحيوية

نوهت “الجوازات” عن قيامها في وقت سابق أنها قامت بتجهيز وإعداد مواقع من اجل تسجيل الخصائص الحيوية للمقيمين في المملكة على مستوى كل المناطق بمحافظاتها ومدنها، حيث تم توفير الأجهزة المتقدمة والكوادر البشرية القادرة على التعامل معها، حتى يتم ضمان مدى دقة وسرعة تنفيذ الإجراءات بكل كفاءة، وتقديم أفضل الخدمات للمستنفدين.

أبانت المديرية انه يمكن الإطلاع على أماكن تسجيل البصمة للمقيمين من خلال رابط الخدمة الإلكتروني عبر موقع الجوازات السعودية، كما يمكن التواصل مع خدمة المستفيدين عبر البريد الإلكتروني المخصص لتلقي الاستفسارات والشكاوى (992@gdp.gov.sa)، كذلك يمكن استقبال الآراء والمقترحات من المستخدمين.

جدير بالذكر أن الجوازات كانت قد أعلنت عن الاشتراطات الخاصة بالمغادرين من أو القادمين إلى المملكة، والتي بدأ العمل بها من 9 فبراير 2022، والتي تتعلق بالحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة، واشتراطات القدوم الجديدة المطبقة على المواطنين والوافدين أو الزائرين ويمكن الروع لها من موقع المديرية المرفق بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 19 =