بات اسفسار كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية 2022، وما هي آلية إنشاء حساب على بوابة دعم المواطن، خاصة بعد إضافة الخدمات الحكومية الجديدة لمنصة الدعم الرقمي، ضمن أبرز الاستفسارات المتداولة حيث تستهدف الدولة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات، الوصول إلى التحول الرقمي الذي تتم خلاله كافة التعاملات بصورة مرقمنة فى كافة الجوانب الحياتية، وسعيًا إلى تحقيق هذا الهدف واستنادًا إلى رؤية وتوجيهات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، تعمل الحكومة وتبذل كل طاقاتها لتعزيز تنمية البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تحسين جودة الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة الجهات المصالح الحكومية، وتحسين ورفع كفاءة الأداء وبيئة العمل في الوزارات والهيئات الحكومية، فضلاً عن إتاحة وتوفير الدعم لصناعة القرار.

كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية

يزداد بشكل لافت عدد الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها عبر المنصة، وقد زاد عدد تلك الخدمات عن الـ 130خدمة حكومية رقمية متاحة حتى الآن أمام كافة المواطنين عن طريق العديد من المنافذ، ونظرًا لما تقدمه المنصة من خدمات بطريقة سهلة وسريعة وذات كفاءة وجودة، تزداد عمليات البحث على محركات البحث حول خطوات وكيفية التسجيل حيث أجابت البوابة عن استفسار ” ازاي اسجل في مصر الرقمية ” خطوة بخطوة ؟

  • ولوج موقع بوابة مصر الرقمية تسجيل دخول الرابط الرسمي https://di.gov.eg/register.
  • يحدد المستخدم  خيار إنشاء حساب جديد.
التسجيل في منصة مصر الرقمية كيف يتم
كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية
  • يتوجب من خلال صفحة اشترك في مصر الرقمية على المستخدم أن يسجل بياناته.
  • تتضمن البيانات: الرقم القومي ورقم المصنع المدون أسفل صورته على بطاقة الرقم القومي، والاسم الأول للأم.
  • يدون رقم هاتفه المحمول المسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات.
كيف يتم إنشاء حساب قي منصة مصر الرقمية
ازاي اسجل في مصر الرقميه ؟
  • يباشر النظام بإرسال رسالة بتفعيل الحساب على رقم هاتف المستخدم الذي قام بتسجيله.
  • إدخل كود التفعيل والمكون من 6 أرقام، الذي تم إرساله على هاتفه المحمول.
  • يتوجب على المستخدم تسجيل كلمة المرور الخاصة به.
  • وينبغي ألا تقل عن 8 حروف وأرقام بالغة الإنجليزية بدون ترك مسافات.
  • تالياً يبادر بتسجيل بريده الإلكتروني، ويقوم بالضغط على “التالي”.
إنشاء حساب في بوابة مصر الرقميه
التسجيل في منصة مصر الرقمية بالخطوات

يقوم النظام بنقل المستخدم إلى صفحة تسجيل الدخول من جديد، وعلى المستخدم القيام بإدخال رقم هاتفه الذي قام بتسجيله وكلمة المرور الخاصة به.

بعد القيام بكل الخطوات السابقة بشكل صحيح، يصبح لدى المستخدم حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية، وبفضل هذا الحساب يمكنه الاستفادة من الخدمات العديدة التي تقدم على المنصة إلكترونيًا .

di.gov.eg/register التسجيل
كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية 2022

ويمكنه البحث عن الخدمة التي يطلبها، وذلك عن طريق استخدام خاصية البحث التي توجد على اليسار أعلى الموقع، كما تتميز الصفحة الرئيسية للمنصة بوجود حزم خدمات مقترحة، وفي حال لم يعثر المستخدم على الخدمة المطلوبة بإحدى الطرق السابقة، يمكنه استخدم دليل الخدمات والبدء في التصفّح حسب الفئة.

متى انطلق موقع دعم مصر الرقمي

تم إطلاق منصة مصر الرقمية في عام 2020، وذلك بعد جهد استمر بضع سنوات في الإعداد الدقيق لكل ما يتعلق بالبنية المعلوماتية في مصر، وفق المعايير العالمية التي يتم من خلالها تقديم الخدمات بطريقة إلكترونية، وتعد البوابة ثمرة لتضافر جهود عدد من الجهات المصرية بالتعاون مع شركات دولية رائدة.

هل تحل البوابة محل موظفي الدولة؟

تسعى الحكومة جاهدة إلى تنفيذ التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي في كافة قطاعات الدولة المصرية، من أجل تحسين جودة الحياة وتحسين ظروف المواطنين المعيشية من خلال تقديم كافة الخدمات بطريقة إلكترونية عبر العديد من المنافذ الرقمية.

وتقوم في الفترة الحالية بعملية تحويل الحكومة إلى حكومة مترابطة رقميًا تشاركية لا ورقية، وذلك غن طريق الربط بين كافة الوزارات في نظام رقمي حكومي، يهدف في المقام الأول إلى ميكنة الخدمات وتحسين عمل الجهاز الإداري ليكون أكثر فاعلية وكفاءة.

وتؤدي الرقمنة إلى تمكين الدولة من خلال الحكومة الإلكترونية إلى تعزيز الشفافية والمحاسبة لجميع الأعمال عن طريق التفاعل والتشارك المباشر بين مختلف عناصر المجتمع، مثل المجتمع المدني والجامعات والقطاع الخاص وغيرها.

الخدمات الحكومية الرقمية الجديدة ما هي ؟

يجيب القائمين على البوابة عن كافة الاستفسارات المطروحة بشأن كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية إلكترونياً أو عن طريق التطبيق، نظراً لأهمية الخدمات الحكومية الرقمية المتاحة عبرها، حيث يمكن لأي مواطن الاستفادة من خدماتها عن طريق حصوله على التطبيق الرقمي المتوفر في الوقت الحالي على أجهزة الأندرويد، والذي سيكون في وقت قريب على أجهزة الآيفون، وذلك وفق اتباع مجموعة من الخطوات السهلة.

كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية
كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسعى بدورها إلى أن تكون المنصة مكان يتم فيه تجميع كافة الطرق التي من شأنها أن تقدم عبرها الخدمات الإلكترونية الرقمية تحت برنامج رقمي موحد، وهو الأمر الذي يتيح حصول المواطن على الخدمة بيسر وسهولة.

ولتحقيق هذا الهدف تم وضع كل مجموعة مترابطة من خدمات جهة ما في حزمة خدمات واحدة، مثل: حزمة خدمات نيابة الأسرة، ويتم تحديث كافة الحزم، وما تتضمنه من خدمات بشكل دوري حتى يمكنها من تغطية جميع الخدمات الحكومية الجديدة بحلول انتهاء المشروع فى كل محافظات الجمهورية.

تسهيلات يا بوابة مصر الرقمية 2022

يتم تقديم كافة الخدمات في منصة مصر الرقمية بطريقة سهلة وميسرة توفر على المواطن الوقت والجهد، حيث لا يستلزم الحصول عليها الذهاب إلى الجهة مصدر الخدمة، إلا إذا كان إنهاؤها يتطلب لزاماً توقيع المواطن طالب الخدمة للتوقيع أو للتأكد من أهليته، مثل عمل توكيل لمحامي أون لاين أو خدمة إصدار توكيل التي تتطلب الحضور إلى الجهة المقدمة للخدمة، ويمكن للمستخدم فعليا معرفة ما إذا كانت متطلبةً حضوره الشخصي أم لا، وذلك من خلال قيامه بالضغط على “الشروط والأحكام” قبل بدء طلب الخدمة.

يا بوابة مصر الرقمية ازاي اسجل
كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية

يختلف الوقت اللازم لاستكمال الخدمات من خدمة إلى أخرى، وتتميز خدمات منصة مصر الرقمية بأنها توضح الوقت الذي يستغرقه الحصول على الخدمة في نهاية خطوات كل خدمة، إضافة لذلك وللمزيد من إجراءات السهولة والتبسيط يوجد خدمة مجانية يتم من خلالها إرسال رسائل نصية أو إشعارات للمستخدم طالب الخدمة عند استكمال طلبه.

كم عدد المسجلين على مصر الرقمية حتى الآن ؟

قال الدكتور/ خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي، أن عدد الخدمات المتاحة على منصة الدعم الرقمية بلغ نحو الـ130 خدمة، وسوف يتم إضافة خدمات جديدة ليكون عدد هذه الخدمات في شهر فبراير المقبل 150 خدمة، لافتًا إلى أن عدد المواطنين الذين سجلوا بالمنصة بلغ بنحو الـ4.2 مليون مواطن وذلك حتى الشهر الحالي، وذلك مقابل 600 ألف في نفس الشهر من عام 2020.

وأضاف العطار، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنما تستهدف زيادة أعداد المواطنين على المنصة إلى 6 ملايين خلال العام 2022، مشيرًا إلى أن المواطنين المسجلين على المنصة قاموا بتنفيذ ما يزيد عن عدد الـ13 مليون معاملة عبر المنصة.

أشار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، إلى أن الخدمات التي تتيحها المنصة تشمل استعلامات ومعاملات مباشرة مع العديد من الجهات الحكومية، كما تتضمن حزم خدمات في التموين، المحاكم والقضايا، فضلاً عن الشهر العقاري، والضريبة العقارية، علاوة على التوثيق، المرور، بالإضافة إلى الأحوال المدنية، والتأمينات الاجتماعية.

هل تقدم البوابة خدمات وزارة التموين؟

تعد خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية، من أبرز الخدمات التي تشهد إقبالًا متزايداً من المواطنين، حيث نفذ المواطنين حوالي 70% من خدمات التموين عبر المنصة، كما تشهد خدمات السجل التجاري نسبة تعاملات مرتفعة، وكذلك خدمات التأمينات.

وبحسب مصادر في وزارة الاتصالات سوف يتم في الفترة المقبلة طرح حزم خدمات جديدة أبرزها: خدمات وزارة الزراعة ووزارة الكهرباء فضلاً عن الإسكان والموافق، ومن هذا المنطلق أردفنا تفاصيل كيف يتم التسجيل في مصر الرقمية خطوة بخطوة.

التعليقات

  1. التحديث الجديد سيئ جدا جدا جدا جدا مش عايز يفتح الحساب على الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 19 =