أوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أغسطس الماضي من هذا، طرق الوصول لخدمات منصة مصر الرقمية التي تم إطلاقها حينها تجريبياً، وتم تمكين المواطنين تسجيل الدخول للمنصة إلكترونيًا، حيث تقدم المنصة بنحو الـ34 خدمة حكومية لـ 5 حزم من الخدمات الحكومية، تماشيًا مع التحول الرقمي الذي تنجزه الحكومة المصرية، وذلك لتقديم خدمات متميزة للمواطنين بسهولة ويسر بطريقة “أون لاين”، وتشهد المنصة منذ إطلاقها أكثر من المليون مواطن.

طرق الوصول لخدمات منصة مصر

ويمكن للمستخدم استخدام المنصة بإحدى الطريقتين التاليتين: أما الأولى من خلال خانة “جميع الخدمات” التي توجد على الصفحة الرئيسية للمنصة، ويعرض من خلالها كل الحزم المتاحة على المنصة، وبداخل كل حزمة يتم عرض ما بها من خدمات متاحة، مثل: حزمة التموين، أو من خلال الطريقة الثانية: حيث يوجد بداخل كل خدمة إمكانية الوصول للصفحة الرئيسية التى تضم كافة خدماتها.

وفي حال كانت الخدمة تستلزم توقيع المستخدم ينبغي عليه الذهاب إلى الجهة الحكومية التي تتبعها الخدمة وذلك لإتمام الطلب، ويمكن من خلال الشروط والأحكام قبل تنفيذ وطلب خدمتك، معرفة ما إذا كانت تلك الخدمة تتطلب الحضور الشخصي أو لا.

حزم خدمات جديدة

وقال وزير الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، دكتور/ عمرو طلعت، أن المنصة سيتم طرحها بشكل رسمي في النصف الثاني من العام الجاري، وأنها تستعد حاليًا لإطلاق حزم خدمات جديدة، مشيرًا إلى أن مشروع مصر الرقمية يحظى بدعم من الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، حيث يتابع بشكل دوري كافة تفاصيلها، ويوجه بشكل دائم بسرعة إنفاذها وفق أعلى معايير الجودة.

وأضاف طلعت، أن المنصة تم ربطها مع العديد من الجهات الحكومية، وتم إعداد قاعدة البيانات الخاصة بها بإشراف مباشر منه شخصيًا، لافتًا إلى توفر رغبة شعبية تؤكد على ضرورة تغيير مستوى أداء كافة الخدمات.

أتمتة التسجيل في منصة مصر الرقمية

أقرت وزارة الاتصالات طرق الوصول لخدمات منصة مصر الرقمية إلكترونيا أو عن طريق المحمول، مبينةً آلية تسجيل بوابة مصر الرقمية لكافة المواطنين عبر دخول الرابط (https://digital.gov.eg)، أو الحصول على البرنامج الخاص بالمنصة باسم الخدمات الرقمية، المتاح على كافة أجهزة الأندرويد.

ويكون الولوج على برنامج بوابة مصر الرقمية للمحمول من خلال تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي، ورقم المحمول المسجل باسم طالب الخدمة، ويناسب تصميم المنصة البوابة كافة أحجام الشاشات مثل: شاشات الكمبيوتر، التلفزيون، الهواتف الذكية والأجهزة.

وتتصمن المنصة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين من وزارات: التموين والتجارة، كما تقدم كل من الداخلية والنيابة العامة عبر المنصة خدمات رخص المركبات والقيادة، وتتيح وزارة العدل المصرية أيضا خدماتها، بخلاف ما تقدمه من خدمات التوثيق ورفع الدعاوى القضائية وغيرها..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *