أقرت جامعة أم القرى ماهية شروط القبول بالتخصصات التأهيلية الجديدة، كما أنها تُجرى إجراءات المفاضلة بين الطلاب المتقدمين بناءً على العديد من المعايير ووفق الطاقة الاستيعابية أيضا في الكليات التي يتقدم إليها الطلاب والطالبات بالجامعة، وتعمل الجامعة على تقديم العديد من البرامج التعليمية التي تؤهل المقبولين إلى دخول سوق العمل عقب التخرج.

وتقوم الجامعة أيضاً بالإعلان عن نتائج الترشيح إلكترونياً، ودعت كل من قام بإرسال طلب للقبول بضرورة الاستعلام عن الانضمام إلى التخصصات التأهيلية الجديدة بالجامعة بعد تسجيل الدخول إلى رابط جامعة أم القرى الإلكتروني باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، أو عنوان البريد الإلكتروني.

ماهي شروط التسجيل والقبول بالتخصصات التأهيلية؟

يمكن التعرف على أهم شروط القبول بالتخصصات التأهيلية ومعايير الأهلية المطلوبة من خلال الدخول إلى موقع الجامعة، أما عن الشروط العامة فهي تتمثل في التالي:

  • لا بد أن يكون المواطن المتقدم من الحاصلين على الجنسية السعودية للجنسين.
  • يشترط الحصول على الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها من خارج المملكة.
  • ألا يكون قد مضى على إصدار الشهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات.
  • الحد الأقصى للسن هو خمسة وعشرين عام.
  • يتعين اجتياز اختبارات القبول والحصول على اختبار القدرات العامة والتحصيلي.
  • ضرورة ألا يكون الطلاب من المفصولين من أي جامعة أو جهة تعليمية.

ألا يكون الطالب قد حصل على تقدير محروم من أي مقرر من المقررات وذلك إذا كان يرغب في الانتظام ببرنامج البكالوريوس، وألا يكون المعدل التراكمي أقل من 2 خلال نهاية الفصل الدراسي.

سداد قيمة الرسوم المطلوبة وهي من الخدمات المتوفرة عن طريق بوابة القبول الموحد الخاصة بالجامعة، ويمكن اختيار قنوات الدفع الإلكترونية المناسبة لك.

القبول بالتخصصات التأهيلية
شروط القبول بالتخصصات التأهيلية

متطلبات اجتياز برنامج السنة التأهيلية 1444

وحددت الجامعة جميع الشروط المطلوبة لاجتياز هذا البرنامج، من بينها دخول الاختبار البديل خلال نهاية العام الدراسي وذلك إذا كان الطالب من المتعثرين، ولكن يشترط ألا يكون قد رسب في أكثر من مادتين، والحصول على معدل تراكمي 2 من 4 وهذا هو الحد الأدنى في جميع المقررات، وألا يحصل الطالب على تقدير ح في المقررات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 10 =