أقرت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، إطلاق خدمة طلب تقييم اللياقة الصحية للعمل الإلكترونية، والتي تستهدف العاملين في كافة القطاعات سواء حكومية أو خاصة، ومن خلال الحساب الرسمي للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي تم إطلاق جميع إجراءات تسجيل طلب تقييم اللياقة الصحية للعمل، ووفرت كافة الشروط والأوراق الرسمية المطلوبة للقبول بدلاً من اللجوء للجان الطبية المتخصصة.

خدمة تقييم اللياقة الصحية للعمل

تقدم هيئة المعاشات الإمارات مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي، وفي هذا الصدد أكدت هند السويري، مدير إدارة المنافع، أن الخدمة الجديدة تسهيل على أصحاب الشركات والمنشآت وتُعطي الفرصة لهم لتقديم طلب تقييم اللياقة الصحية للعمل، حيث يقوم المستفيد بإرسال الطلب شامل لجميع الأوراق المطلوبة، ثم تقوم بإرساله إلى اللجان الطبية المعنية.

شروط المعاشات والتأمينات للموافقة على طلب التقييم

ولكن لن يتم الإرسال إلا عقب التأكد من توافر جميع الضوابط والشروط في الطلبات، ورفع كافة المرفقات أيضا، إذ أن شروط الحصول على الخدمة:

  1. ينبغي أن يكون التقدم بالطلب ما زال على رأس العمل.
  2. الخضوع لكافة بنود قوانين المعاشات في الإمارات وخصوصًا رقم 7 لعام 99 ميلادياً شامل لكافة التعديلات.

ماهي الأوراق المطلوبة لقبول طلب تقييم اللياقة الصحية؟

نبهت هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية على ضرورة تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة عند إرسال الطلب إلكترونياً عبر رابط موقعها الرسمي (https://gpssa.gov.ae/ar/Pages/default.aspx)، وهذه المستندات تتمثل في التالي:

  • الحصول على تقرير طبي موثق ومصدق عليه من خلال أحد المستشفيات الحكومية في الإمارات، وينبغي ألا تكون مدته أكثر من ستة أشهر سابقة.
  • تقديم صورة من الفحص الطبي.
  • صورة ضوئية واضحة من بطاقة الهوية الإماراتية ولا بد أن تكون سارية المدة.
  • تقديم صورة واحدة شخصية حديثة بالمقاس المناسب للمتقدم.
خدمة تقييم اللياقة الصحية للعمل
طلب تقييم اللياقة الصحية للعمل

والجهة المسموح لها بالتسجيل في الخدمة أو إرسال الطلبات هي فقط جهة العمل، ويستفيد من الخدمة كافة المؤمن عليهم من أصحاب الوظائف في الإمارات، الذين ما زالوا على رأس عملهم.

بينما في حال انتهاء فترة العمل لا يحق للمؤسسة إرسال طلب للعامل، وذلك يرجع إلى أن اللجان الطبية تقرر إنهاء خدمات الموظفين إذا ثبت عدم قدرتهم من الناحية الصحية، أو إصابتهم بأي نوع من أنواع العجز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − تسعة =