أعلنت الجهات المختصة وخبير المناخ الدكتور/ خالد الزعاق، متى أول البوادر الشتوية في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول الأخرى، لافتةً إلى أن الأجواء الحارة والباردة لا يمكن أن تأتي بشكل فجائي بل إن هناك مؤشرات أولية لكلا الحالتين، وينتظر الكثير خلال الفترة الحالية أولى نسمات البرد والأجواء المعتدلة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والأنشطة الترفيهية أيضاً، لذا لقد تم تحديد موعد البوادر الشتوية.

متى أول البوادر الشتوية

من المتوقع أن تبدأ البوادر الشتوية بعد 60 يوم من الآن وذلك خلال ساعات الليل الأخيرة، ولفت الزعاق إلى أن نسمات البرد تتقزم عقب مرور الأيام بالتوالي بناءً على الحركات المعاكسة لعقارب الساعة، أما الحرارة فسوف تكون مع بداية طلوع النهار وتتآكل مع مرور الأيام بحركات مواتية إلى عقارب الساعة.

وبعد الإجابة على متى أول البوادر الشتوية قام الزعاق بتوضيح موضع انبعاث برد المربعانية وأشار إلى أنه من باطن الأرض، بينما البرد في شهر شباط يأتي من خلال وجه السماء، بينما البرد في سهيل يكون مع نفحات الفجر.

من أين تأتي بوادر البرودة؟

أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن البرد يأتي أولًا من خلال الجهة الشمالية ويحمل معه الرياح الشمالية والتي تأتي من خلال سيبيريا، والحرارة العالية تأتي من ناحية الجنوب وفق حركة الشمس إلى السعودية، حيث أن المناطق التي تقع في الجنوب تظهر فيها الحرارة المرتفعة قبل المناطق الشمالية.

وهناك العديد من المناطق التي تشهد خلال الفترة الحالية بداية البوادر الشتوية من بينها تلك الموجودة في الشمال العراقي، إلى جانب منطقة الشمال التركي.

موعد بداية فصل الشتاء في السعودية

ويعتبر فصل الشتاء في السعودية واحد من أفضل الفصول التي تساعد في القيام بعدد كبير من الأنشطة المختلفة لهذا ينتظره الطلاب وكافة الفئات للتنزه والسفر من مكان إلى مكان آخر، وهذا يرجع إلى أن الطبيعة داخل المملكة صحراوية فتشهد فترات طويلة من ارتفاع درجة الحرارة ويأتي فصل الشتاء في السعودية في يوم 22 من شهر ديسمبر القادم 2022، وهو الموافق ليوم 18 من شهر جمادي الأول لعام 1444 بالتاريخ الهجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =