خدمة تقسيط المخالفات المرورية شرطة دبي واحدة من الخدمات التي تم تقديمها لصالح أصحاب المركبات بأنواعها المختلفة في الإمارات العربية المتحدة وبالأخص من خلال إمارة دبي، فيمكن تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية وسداد القيمة الإجمالية على فترات قد تصل إلى عام واحد فقط ولا تقل عن ثلاثة أشهر بالاعتماد على البطاقة الائتمانية الصادرة من خلال مجموعة من البنوك، وقد أتاحت شرطة دبي من خلال موقع حكومة دبي الرسمي كافة التفاصيل التي تخص الخدمة، سواء المستفيدين من تقسيط مخالفات المرور وما هي الشروط والأحكام أيضًا، كل ذلك عن طريق رابط طلب تخفيض المخالفات المرورية دبي 2022.

كيفية تقسيط المخالفات المرورية شرطة دبي

اشتركت مجموعة من البنوك في تقديم خدمة تقسيط المخالفات المرورية شرطة دبي وعلى رأسها بنك الإمارات الوطني وأيضًا بنك دبي الإسلامي، كما أن هناك مجموعة من شركات التمويل ساهمت في تقديم الخدمة من بينها شركة دار التمويل في الإمارات، وقد حددت الحكومة الفئات المستفيدة من الخدمة سواء الأفراد والشركات.

فأما ما يخص الأفراد فيمكن قبول طلب المواطن الحاصل على الجنسية أو المقيم الأجنبي، أو واحد من المواطنين التابعين إلى دول الخليج العربي وزائري الدولة أيضًا، وفيما يخص الحكومة، فيستفاد من الخدمة كلًا من الجهات الاتحادية والدبلوماسية، وكذلك المنشآت الحكومية والخاصة وأصحاب الشركات.

شروط تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية

وضعت الحكومة عدد كبير من الضوابط من أجل قبول الطلبات المسجلة لخفض قيمة المخالفات المرورية التي وقعت بالفعل في دبي، ومن بين الشروط والأحكام التي تطبق على جميع الجهات المستفيدة ما يلي:

  1. ينبغي ألا تكون القيمة الإجمالية للمخالفات المرورية أقل من خمسة آلاف درهم وتلك القيمة موجهة فقط لصالح الأفراد.
  2. بينما أصحاب الشركة لا بد ألا تكون قيمة المخالفات أقل من عشرين ألف درهم إماراتي.
  3. يشترط ألا يتم المطالبة بخدمة تقسيط المخالفات المرورية شرطة دبي لفترة تزيد عن عامين، على أن يتم سداد قيمة القسط الأول في فترة لا تزيد عن شهر واحد فقط.
  4. ضرورة تفويض القيادة لعامة لشرطة دبي بخصم قيمة القسط المطلوب شهريًا وذلك من خلال البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي المسجل في الطلب.
  5. الإقرار بعدم بيع المركبة أو نقل ملكيتها إلى شخص آخر، حتى يتم الانتهاء من سداد آخر قيمة للقسط الخاص بالمخالفات المرورية.
  6. أتمتة وتطبيق التعميم على المركبات إذا لم يلتزم العملاء من الأفراد والشركات بسداد قيمة الأقساط شهريًا، أو على الأقل في المواعيد المحددة لها.
  7. عند عدم سداد قسط واحد من قبل العميل فسوف يتم تطبيق عقوبة أخرى عليه وهي أن يُحرم من خدمة تقسيط لمدة لا تقل عن عامين تبدأ من تاريخ التخلف عن السداد.

طريقة إنجاز معاملة تقسيط المخالفات

هناك بعض الخطوات ينبغي أن يقوم بها العميل أولًا من أجل إنجاز المعاملة والحصول على الخدمة بدون إجراءات معقدة، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

انتقل أولًا إلى موقع شرطة دبي الإلكتروني كما يمكن الحصول على البرنامج الخاص بالجهة على الجوالات الذكية للحصول على الخدمة.

  • النقر على خدمة المخالفات المرورية.
  • إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم السيارة أو رقم رخصة قيادة المواطن.
  • النقر على تبويب الخصم من أجل البدء في إدخال البيانات المطلوبة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام، ثم يتم إرسال الطلبات إلى الجهة المختصة.

وهناك خيارات عديدة متوفرة من أجل دفع قيمة الأقساط شهريًا، فإما من خلال استخدام البطاقة الائتمانية عن طريق الفيزا أو الماستر كارد أو من خلال استخدام الدرهم الإماراتي، والسداد من خلال مواقع الشرطة.

كم رقم مركز شرطة دبي الموحد؟

يتعين على من يريد الاستفسار عن المزيد من المعلومات والحصول على تفاصيل عن خدمة تقسيط المخالفات المرورية شرطة دبي فيمكن الاتصال على الرقم الموحد وهو 901، كما يمكن الحصول على تطبيق المؤسسة والبدء في المحادثات الفورية التي وفرتها للأفراد وأصحاب الشركات والمنشآت المختلفة.

ويمكن التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني المجاني mail@dubaipolice.gov.ae أو زيارة أحد مقرات مراكز الشرطة، ولكن ينبغي أن تُجرى الزيارة خلال مواعيد العمل المقررة، والتي تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحًا وتنتهي رسميًا في تمام الساعة العاشرة مساءً في جميع الفروع، وستحصل على كافة تفاصيل الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + سبعة عشر =